شما: إحداث معهد إطفاء بات ضرورة

يتم رفد أفواج الإطفاء في المحافظات بعمال من خلال اختبارات ومن يحظى بفرصة النجاح يتم إلحاقه بفوج الإطفاء ليبدأ طريق المهام الشاقة.

يقوم عمال الإطفاء بمهام كبيرة ومسؤوليات جسام، ولإتمام أعمالهم بمهنية عالية يحتاجون إلى معدات البعض منها حديث، وذلك يتطلب تدريبهم على تلك المعدات قبل بدء استخدامها تفادياً لأية أعطال أو أضرار تلحق بها وتؤخر إنجاز العمل.

وانطلاقا من أهمية الحفاظ على المعدات والتعامل معها بمهنية ومسؤولية، طالب العقيد سمير شما قائد فوج إطفاء طرطوس أثناء حديثه لـ “البعث ميديا” بضرورة إحداث معهد يدرس علوم الإطفاء والإنقاذ على أن تكون علوماً بحد ذاتها ينهل منها الدارسون قبل الدخول بمجال العمل بحيث تشكل لهم قاعدة بيانات هامة تثري حياتهم العملية بعد التخرج.

ويتم ذلك، حسب شما، باستيعاب قسم من طلابنا الحاصلين على الشهادة الثانوية على أن ينتسبوا برغبتهم، حيث يتم إكسابهم خلال فترة الدراسة المعلومات النظرية الكاملة ومن كافة الجوانب فيما يخص علوم الإطفاء والإنقاذ والاستفادة من كافة التجارب التي تحدث خلال فترة التدريب، وذلك لرفد مؤسسات الدولة المعنية بخريجين مختصين يتم فرزهم إلى المحافظات التي تحتاج لرجال إطفاء.

وتكمن أهمية تدريب أشخاص في معهد قبل الدخول لمجال العمل برأي قائد الفوج، في زيادة الحفاظ على المعدات غالية الثمن والوسائل ذات التقنية الحديثة كسيارات الإطفاء الحديثة وكافة المعدات الحديثة بما فيها معدات الإنقاذ الجديدة، وذلك بغية استثمارها بالشكل الأمثل.

البعث ميديا- طرطوس: دارين حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *