فريق عطاء التطوعي يرسم الفرح على وجوه أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بحمص

بمناسبة اليوم العالمي للاحتياجات، الخاصة أقام فريق عطاء التطوعي ،ولمدة يومين فعالية جسور في المركز الثقافي بحمص تضمنت  إقامة بازار خيري من إنتاج ومهارات ذوي الإحتياجات الخاصة بمشاركة  8 جمعيات خيرية .

وتضمن البازار مشغولات يدوية وأشغال ومجسمات وخياطة ومنسوجات ،بالإضافة لحفل ضم عدد من أطفال ذوي الاحتياجات حيث قدموا العديد من الفقرات عراضة وفقرة شعر قدمها أطفال جمعية الرجاء وأغنية لست معاق ودبكة على العين طلت قدمها أطفال مركز نور الوادي ، ورقصة على أغنية نسم علينا الهوا قدمها أطفال جمعية رعاية الطفل ،ورسم هندسي وحرق على الخشب قدمها أطفال مركز نور الوادي ،وعزف على آلة الكمان وأغنية ياسوريا لاتخافي قدمها أطفال جمعية رعاية المكفوفين ،بالإضافة لمسرحية التحدي وعرض رياضي قدمها أطفال مركز حبة الخردل ،وكورال إيماني فيكي كبير.

وأوضح مدير الفريق هاني العسلي لـ “البعث ميديا ” أن هذه الفعالية تأتي انطلاقاً من المسؤلية الاجتماعية التي يحملها أعضاء الفريق على عاتقهم تجاه مجتمعهم المحلي ،وفعالية جسور هي عبارة عن ربط الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة ودمجهم مع أقرانهم العاديين وشملت الفعالية كافة أطفال الاحتياجات الخاصة من توحد -صم -نقص تعلم – دارن -مكفوفين .

مشرفة الفريق بحمص نينار أسبر لفتت إلى أن الفعالية تضمنت مشاركة مواهب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشعر والغناء والتمثل والعزف ،وتهدف الفعالية لتسليط الضوء على هذه المواهب بشكل كبير ودعهما بكل الوسائل .

راما عدنان زريق سفيرة النوايا الحسنة للطفولة بسورية بينت أن حمص ترعى جمعيات كثير ونحن موجودين اليوم لتقديم الدعم وسيتم التواصل مع هذه الجمعيات لكي يصل الدعم بشكله الصحيح والتركيز حالياً على المواهب لدعهما ورعايتها بالإضافة لتقديم دورات للأطفال لدمجهم مع الأطفال الطبيعيين ، لافته إلى أن العام 2020 سيتم التركيز على الأرياف وخاصة بعد عودة كافة المهجرين إلى مناطقهم وهم بحاجة لدعم كبير .

المتطوعة رولا قزعور قالت نحن فريق عطاء بحمص عبارة عن مجموعة من الصبايا والشباب تجمعنا من أجل مساعدة الجمعيات الخيرية بمساعدة رفاقنا في فريق دمشق ووصل عدد المتطوعين بحمص لحوالي 25 شاب وشابة .

يشار إلى أن فريق عطاء التطوعي المسجل في مركز الأعمال والمؤسسات السوري انطلقت عام 2016 وهو متخصص في مجال الأعمال التطوعية الإغاثية والتنموية التي تخدم مطلبات واحتياجات المجتمع السوري .

البعث ميديا || حمص صديق محمد – رنا منير محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *