الحالة الجوية: منخفض قطبي بارد وأمطار غزيرة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يستمر الجو غائما جزئيا الى غائم ماطر فوق معظم المناطق ويكون الهطل غزيرا فوق المناطق الساحلية والجنوبية الغربية وثلجيا على الارتفاعات التي تزيد على 1400 متر، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة الى شديدة في معظم المناطق وجنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة الى شديدة أحيانا مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، والبحر عالي ارتفاع الموج.

وبحسب المديرية توالي غدا درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الجو غائما ماطرا على فترات والهطل غزيرا في المناطق الغربية والجنوبية، كما يتدنى مستوى الهطول الثلجي ليصل إلى 1200 متر خلال ساعات الليل، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة في معظم المناطق وخاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والمرتفعات الساحلية حيث تتجاوز سرعتها 75 كم/سا وجنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة الى شديدة أحيانا في المنطقة الشرقية والجزيرة والبحر عالي ارتفاع الموج.

وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية شهدت بعض المحافظات هطولات مطرية غزيرة وفق نشرة مشروع الاستمطار في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، حيث بلغت كميات الأمطار الهاطلة:

في محافظة حماة في شطحة بالغاب 23 مم وعين الكروم 8 مم، والسقيلبية 5 مم.

وفي محافظة طرطوس وصلت كميات الهطل في المدينة إلى 11.8 مم، والقدموس 26.5 مم، والشيخ بدر27 مم، ودريكيش 11 مم، وحمام واصل 20 مم، وبانياس 18 مم.

فيما وصلت كميات الهطول في اللاذقية إلى 607 مم، وكسب 55 مم، والقرداحة 33 مم، و وادي قنديل 29 مم،  وبوقا 32 مم، والبهلولية 34 مم.

وفي حلب منطقتي المدينة واعزاز 1 مم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *