“فيسبوك” تطلق مزايا جديدة لحماية الخصوصية

حدث موقع فيسبوك أداة “فحص الخصوصية” بأربع ميزات جديدة لمساعدة المستخدمين على تحسين أمان الحساب والتحكم في كيفية استخدام معلوماتهم، إذ أطلقت أداة “فحص الخصوصية” منذ عام 2014 ، لكن سيتم طرح الإصدار الجديد على مستوى العالم هذا الأسبوع.

وستساعد الميزة الأولى وهي “من يمكنه رؤية ما تشاركه” المستخدمين على مراجعة من يمكنه رؤية معلومات ملفهم الشخصي، مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، وكذلك مشاركاتهم، وقال فيسبوك في منشور بالمدونة: ستساعدك الميزة الثانية” الحفاظ على أمان حسابك “على تعزيز أمان حسابك عن طريق تعيين كلمة مرور أقوى وتشغيل تنبيهات تسجيل الدخول”، كما ستتيح لك “كيف يمكن للأشخاص العثور عليك” على فيسبوك مراجعة الطرق التي يمكن للأشخاص من خلالها البحث عنك على الشبكة الاجتماعية، ومن يمكنه إرسال طلبات الأصدقاء إليك.

وسوف تتيح لك إعدادات البيانات على فيسبوك مراجعة المعلومات التي تشاركها مع التطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول إليها، كما يمكنك أيضاً إزالة التطبيقات التي لم تعد تستخدمها.

وأضاف فيسبوك: “يمكنك الوصول إلى “فحص الخصوصية” من خلال الضغط على أيقونة علامة الاستفهام على موقع فيسبوك على سطح المكتب وتحديد “فحص الخصوصية”، فنحن نعرف أن الخصوصية شخصية وقمنا بدمج نصائح الخصوصية لمساعدتك في اتخاذ قرارات الخصوصية المناسبة لك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *