الطيران المدني تصدر التقرير الابتدائي لحادثة سقوط الطائرة الأوكرانية

 

أصدرت منظمة الطيران المدني في إيران التقرير الابتدائي لحادثة سقوط الطائرة الأوكرانية قرب العاصمة طهران، أمس.

وبحسب ما نقلت وكالة (إرنا) عن رئيس المنظمة، علي عابد زادة، فقد عُثر على الصندوقين الأسودين للطائرة، المتعلق بتسجيل معلومات الطيران، والمتعلق بتسجيل صوت مقصورة الطائرة، وسُلما إلى فريق التحقيق في الحادث، مشيرا إلى أن أضرارا لحقت بالصندوقين إلا أن أي ضرر لم يلحق بقسم الذاكرة فيهما.

وحول ظروف الطيران للطائرة، بين زادة أن الطائرة حلقت إلى ارتفاع 8 آلاف قدم أولا ومن ثم اختفت معلومات الطيران المتعلقة بها عن صفحة الرادار، حيث فقدت الطائرة ارتفاعها وارتطمت بالأرض.

وأشار إلى أنه لم تُسلم أي رسالة راديوية من الطيار حول وجود ظروف غير طبيعية، لافتا إلى أنه وفقا لأقوال شهود العيان، فقد شوهد اندلاع النيران في الطائرة ومن ثم اتسع نطاقه، وبالتالي الارتطام بالأرض.

كما أوضح بأن الطائرة اتجهت بعد الإقلاع نحو الغرب، وإثر حدوث المشكلة استدارت نحو اليمين وبعدها ارتطمت بالأرض في مسار يدل على نية الطيار العودة إلى المطار، وسقطت الطائرة في محيط منتزه في المنطقة.

رئيس منظمة الطيران المدني أفاد بأن الطائرة كانت تقل 167 راكبا وطاقما مؤلفا من 9 أفراد، وأن 146 من الركاب كانوا يحملون جوازات سفر إيرانية، و10 أفغانية، و5 كندية، و4 سويدية، و2 أوكرانية، فيما كان أفراد الطاقم التسعة أوكرانيين.

هذا وكانت مصادر إيرانية ذكرت، صباح أمس، أن طائرة ركاب من طراز بوينغ737، تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، تحطمت بعد إقلاعها من مطار الإمام الخميني في ضواحي مدينة برند، جنوب العاصمة طهران، وأعلنت السلطات الإيرانية مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة وطاقمها البالغ عددهم 176 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *