“التحديات الراهنة لمحور المقاومة” في ملتقى البعث للحوار بالسويداء

“التحديات الراهنة لمحور المقاومة” في ملتقى البعث للحوار بالسويداء

 

أقام مكتب الثقافة والاعتماد في فرع الحزب بالسويداء ملتقى البعث للحوار في مقر الفرع بعنوان “التحديات الراهنة لمحور المقاومة “، والذي استضاف فيه الرفيق العميد تركي حسن.

وخلال افتتاحه الملتقى، بين الرفيق م. يحيى الصحناوي، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي، أهمية تعزيز نهج وثقافة الصمود والمقاومة التي ردت بها سورية على ثقافة التطبيع والعدوان والتآمر.

من جهته، تحدث الرفيق العميد تركي حسن،  ضيف الملتقى، عن أهم المستجدات والتطورات السياسية، وأهداف تركيا العدوانية التوسعية في المنطقة، ودعمها وتمويلها للإرهابيين وتسهيل تنقلهم، ولفت إلى أن سورية أسقطت المخططات المعادية من خلال وعي شعبنا وانتصارات جيشنا الباسل وقيادتنا الحكيمة، منوها إلى أهمية ودور التسويات التي نُفذت في بعض المناطق لإعادة الأمن والاستقرار وحقن الدماء.

في السياق، ذكر الرفيق حسن أن محور المقاومة قوي ومتماسك وهو صاحب الحق وسينتصر على كافة التحديات والأخطار التي تستهدف المنطقة، كذلك تحدث عن  العدوان الأمريكي الذي أدى إلى استشهاد قاسم سليماني ورفاقه.

وأشار إلى أن الرد من قبل إيران على أمريكا، يعد تحولاً استراتيجياً على مستوى العالم، فمنذ الحرب العالمية الثانية لم تتجرأ دولة على استهداف وقصف المواقع والقواعد الأمريكية، وهذه الانتصارات لمحور المقاومة في سورية ولبنان وإيران ستنهي التواجد الأمريكي في المنطقة، وستسقط كافة المشاريع الاستعمارية الصهيو-أمريكية.

بدورهم، أكد الحاضرون من خلال مداخلات لهم على ضرورة التمسك بفكر ونهج المقاومة وفكر وقيم البعث ومشروعه القومي العربي النهضوي، المقاوم للمشروع الصهيو-أمريكي ولكافة المشاريع المعادية، التي تستهدف وجودنا وهويتنا وتاريخنا وعيشنا المشترك، وعلى دور الإعلام الوطني في تعزيز صمود ونهج المقاومة والممانعة والتصدي للتضليل الإعلامي.

هذا وحضر الملتقى الرفاق والسادة، فوزات شقير، أمين الفرع، وأعضاء قيادة فرع الحزب، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة، إضافة لقيادات الشعب والفرق الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية، وعدد من أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية، وحشد كبير من الفعاليات الفكرية والاجتماعية في المحافظة.

البعث ميديا  ||  السويداء – رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة