التنس في السويداء.. اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم

 

بعدما كانت للأغنياء فقط، زادت جماهيرية لعبة التنس في محافظة  السويداء، بفضل جهود الاتحاد الدولي لكرة المضرب، حيث أصبحت اللعبة الشعبية الثانية، ويوجد إقبال جيد من اللاعبين عليها، مقارنة مع باقي الألعاب الرياضية، حسب مدرب التنس، علاء أبو بكر.

المدرب أبو بكر بين أن محافظة السويداء تشارك دائما بأكبر عدد من اللاعبين على مستوى بطولة الجمهورية، و تحصد المركز الأول أو الثاني، ففي عام 2018 شارك منتخب السويداء ببطولة الجمهورية بدمشق الذي ضمن 36 لاعب ولاعبة بـ11 فئة، وحصلت السويداء على ميدالية ذهبية و ثلاث ميداليات فضية و ثلاث ميداليات برونز.

وأشار إلى أن عدد اللاعبين بلغ تقريبا 150 لاعب ولاعبة، منهم مؤقتين بمدارس صيفية، و 60 لاعب دائمين يتدربون على مدار السنة، ويشاركون ببطولات المحافظة والجمهورية وبطولات خارجية، مثل اللاعب أوس أبو حسون، الذي شارك ببطولة غرب أسيا تحت سن 14 عام 2016، وحقق المركز الخامس، إضافة إلى اللاعب مجد عامر، حيث شارك عام 2019 ببطولة غرب أسيا تحت سن 13 ووصل لدور الربع النهائي، لكن إصابته منعته من التقدم، فضلاً عن لاعبين أخريين شاركوا أيضا ببطولات خارجية، مثل شهد حامد و لونا الداهوك و غيرهم.

هذا ويمنح اللاعبين الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى على مستوى الجمهورية ساعات تدريب مجانية تصل لعشر ساعات باليوم لكل اللاعبين توزع بمعرفة المدربين .

وبالنسبة للصعوبات التي تواجه اللعبة، أوضح أبو بكر أنها صعوبات ماديةـ لأنه من الصعب على اللاعب دفع أجور حجز ملعب وأجور مدرب ليحصل على الوقت الكافي لرفع مستواه الفني، ولكن حاليا وبعد اتباع 5 مدربين من السويداء لدورة مستوى أول، من أصل 15 مدرب على مستوى الجمهورية، أصبح هناك كادر جيد على مستوى التدريب، وبالتالي هناك رؤية مستقبلية لتصبح اللعبة متاحة للجميع وبأقل التكاليف و باتباع طرق تدريب جماعية.

البعث ميديا  ||  السويداء – يولا أبو فخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *