هل يحصل ذلك.. التحقيقات تتوصل إلى أدلة تكفي لعزل ترامب؟!

توصلت التحقيقات التي تتعلق بمساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أدلة تكفي لعزله في المحاكمة التي سيجريها مجلس الشيوخ، خاصة بعد الرسائل الالكترونية الجديدة التي برزت لتدعم الاتهامين الموجهين لترامب في الفترة التي تلت قرار مجلس النواب إطلاق إجراءات عزله.

وكالة فرانس برس نقلت عن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قولها في تصريح إن رسائل الكترونية جديدة تدعم الاتهامين الموجهين لترامب قد برزت، كما أبدى المستشار السابق للأمن القومي الأميركي جون بولتون استعداده للإدلاء بشهادته إذا ما تم استدعاؤه.

ولفتت بيلوسي إلى أن التأخر في إحالة مادتي الاتهام المتمثلتين بممارسة ضغوط على أوكرانيا لفتح تحقيق بحق جو بايدن المرشح الديمقراطي الأوفر حظا لمواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية وبعرقلة التحقيق في الكونغرس حقق نتائج مهمة مضيفة “لقد أردنا أن يدرك الشعب ضرورة مثول الشهود .. والكرة باتت الآن في ملعبهم فإما ان يقوموا باستدعاء الشهود أو يدفعوا ثمن عدم القيام بذلك”، ولم تستبعد بيلوسي أن يستدعي مجلس النواب بولتون في حال لم يستدعه مجلس الشيوخ.

تلتقي بيلوسي يوم غد نواب الحزب الديمقراطي بهدف التحضير للتصويت الرسمي الذي يفرضه القانون من أجل إحالة مادتي عزل ترامب على مجلس الشيوخ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *