نصائح تخلصك من السعال المستمر في الشتاء

قد يعاني الكثيرون من السعال المستمر رغم تناول الأدوية التي تساعد على تهدئة السعال، فقد يكون السعال ناتج عن الاصابة ببعض الأمراض ومنها نزلات البرد والأنفلونزا، وقد يكون السعال ناتج عن التعرض للمواد الكيميائية واستشاق الهواء الملوث، وحسب ما ذكره موقع medicalnewstoday  فأن هناك العديد من النصائح التي تساعد فى الحد من السعال المستمر ومنها:

1-تناول الشاي بالعسل يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي وعلاج السعال المزمن، وذلك عن طريق على وضع معلقتين عسل ابيض على كوب الشاي الدافئ.

2-الزنجبيل من المشروبات الغنية بالخصائص والفيتامينات التى تعمل على مقاومة الالتهابات والحد من الغثيان والألم والسعال المستمر، وذلك عن طريق تناول كوب الزنجبيل ثلاث مرات في اليوم.

3-استخدام غرغرة المياه المالحة، فهي تساعد على الحد من السعال وعلاج التهاب الحلق وتقلل من المخاط والالتهاب، وذلك مرتين في اليوم على الأقل.

4-الإكثار من تناول السوائل الطبيعية ومنها النعناع، الينسون، البابونج، حيث تحتوي على كمية عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحد من الألم وتساعد على علاج السعال والعطس وتقاوم الالتهابات والفيروسات.

5-أثبتت بعض الأبحاث والدراسات أن تناول شوربة الدجاج يساعد على علاج الانفلونزا والسعال المستمر، نظراً لما تحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات هامة لمقاومة الفيروسات والجراثيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *