علوم وتكنولوجيا

جهاز يكشف عن عيوب البشرة وتصحيحها

أطلقت شركة أمريكية عالمية جهازاً ذكياً جديداً عبارة عن طابعة للبشرة يتم وضعها على وجهك لإعطاء المظهر الطبيعي، من خلال الكشف عن المشكلات والتعامل معها سريعاً، حيث تم عرضه فى CES أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية، ويسمى جهاز Opté Precision للتعامل مع البشرة، وهذا الجهاز المحمول مزود بخوارزميات وتكنولوجيا طباعة للكشف عن عيوب الوجه وتصحيحها.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تعمل التقنية على غرار طابعة تساوي بشرتك بطبقة واحدة طبيعية، من خلال وضع صبغة تتناسب مع لون بشرتك بالضبط.

وحصل نظام Opte Precision للعناية بالبشرة على أربع جوائز في معرض CES بلاس فيجاس هذا الأسبوع، ومن المقرر أن يصل إلى السوق هذا الصيف.

وقالت الشركة المصنعة للجهاز: “لا تحتاج معظم النساء إلى إصلاح العيوب إلا على حوالي 10% من جلدهن، لكن خيارات التغطية الموضعية التقليدية مثل المكياج أو الأمصال توفر تغطية غير دقيقة وشاملة”.

وتسمح التقنية الجديدة بمعالجة المساحات الصغيرة التي تحتاج إلى تصحيح فقط دون تغطية الجلد، الذي لا يؤدي إلى مظهر طبيعي لا تشوبه شائبة، ولا يمكن تحقيقه من خلال المكياج والعلاجات المهنية”.

ويمسح الجهاز الجلد بكاميرا رقمية محسّنة تلتقط 200 إطار في الثانية ويحلل على الفور كل صورة باستخدام خوارزمية خاصة لاكتشاف عيوب الدرجة اللونية غير المرئية للعين البشرية.

ويحتوي الجهاز على أصباغ معدنية توفر تغطية فورية وتخلق مظهراً لا تشوبه شائبة ومكونات للعناية بالبشرة لتفتيح البقع ثبت أنها تقلل من ظهور بقع التقدم في العمر بمرور الوقت ومرطبات تساعد بشرتك على الاحتفاظ على النعومة.

وقال لي رادفورد، نائب الرئيس والمدير العام للشركة: “من خلال الشراكة مع كبار العلماء والخبراء في مختلف المجالات، تمكنا من إنشاء جهاز ذكي للعناية بالبشرة، ويمكنه معالجة صور البشرة بشكل أسرع بنسبة 30% من أي أجهزة.