اللبنانيون يواصلون احتجاجاتهم.. و35 مصاباً إثر المواجهات في بيروت

 

تواصلت الاعتصامات والاحتجاجات وقطع الطرقات في بعض المناطق اللبنانية للمطالبة بالإسراع في تشكيل الحكومة وتحسين الوضع المعيشي ومحاربة الفساد.

أمين عام الصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، أفادت بأن حوالي 35 مصاباً بحالات اختناق ورضوض نقلوا إلى المستشفيات، إثر الاشتباكات التي جرت بين المتظاهرين وقوى الأمن قرب ثكنة الحلو في منطقة مار الياس في بيروت، والتي استمرت لساعات، قام خلالها المتظاهرون بتكسير وتحطيم عدد من المصارف وتخريبها في منطقة كورنيش المزرعة ومار الياس.

في سياق أخر، تجمع عدد من الطلاب أمام سنترال جونية، وأقفلوا مدخله ومنعوا دخول الموظفين والمواطنين مرددين الهتافات ضد السياسة المالية والمصرفية.

بالمقابل، قطع محتجون طريق ضهر العين وطريق كفرعقا في الكورة، شمال لبنان، بالإطارات المشتعلة، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وفي صيدا، قطع المحتجون الأوتوستراد الشرقي بالإطارات المشتعلة، وشارع رياض الصلح، عند محلة البوابة الفوقا والقياعة والطريق البحرية بالمستوعبات المشتعلة.

فيما لا يزال طريق عام حلبا في عكار مقطوعة من قبل عدد من المحتجين، منذ ليل الثلاثاء الماضي، بالأتربة والعوائق الحديدية والبلاستيكية والبراميل والإطارات.

وبالنسبة لطرقات طرابلس، يستمر قطع الأوتوستراد في البداوي بالاتجاهين بالعوائق الاسمنتية والشاحنات، ما أدى إلى تعذر وصول المدرسين من طرابلس والجوار إلى مدارسهم في البداوي والمنية وعكار وشل الحركة على مختلف الأصعدة.

من جهتها، ذكرت غرفة التحكم المروري بأن الطرقات المقطوعة في البقاع هي تعلبايا وسعدنايل وجديتا العالي والمرج ومستديرة زحلة وكسار.

وأشارت إلى أن طرق محافظة الشمال المقطوعة هي ساحة حلبا وساحة العبدة والمحمرة والبيادر ومرياطة والمنية والبحصاص والبداوي وساحة النور ودوار السلام وجسر البالما ووادي هاب بشكل جزئي وضهر العين ودوار المرج الميناء.

كما بينت أن جميع الطرقات ضمن منطقة بيروت سالكة، بعد أن عمل الجيش اللبناني على فتحها خلال الليلة الماضية.

إضافة إلى كل الطرق العامة والفرعية في صور المؤدية إلى المدينة مفتوحة كما أن المدارس الرسمية والخاصة فتحت أبوابها كالمعتاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *