“لينوفو” تطلق أول حاسوب G5 في العالم

أعلنت شركة لينوفو طرح اللابتوب Yoga G5 الجديد، الذي يُعَد أول حاسوب مزود بتقنية الجيل الخامس G5 في العالم.

وأوضحت الشركة الصينية أن اللابتوب الجديد يأتي مزوداً بمعالج كوالكوم Snapdragon 8cx-5G و9 هوائيات، وبالتالي يمكنه الاتصال بجميع شبكات G5 في جميع أنحاء العالم لضمان اتصال سريع بالإنترنت.

وتشتمل باقة تجهيزات اللابتوب الجديد القابل للتحويل، من فئة 2 في 1، على وحدة معالجة الرسوميات Adreno-680 والتي تضمن بث محتويات الإنترنت والقيام بالأعمال المكتبية دون أي مشكلات، ويمتاز جهاز Yoga G5 بوزنه الخفيف، الذي لا يتعدى 1.3 كجم، ويتضمن شاشة لمسية IPS قياس 14 بوصة وتعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة FHD، كما تدعم الشاشة اللمسية وظيفة الإدخال عن طريق قلم لينوفو، وتعمل الشاشة بدرجة سطوع تبلغ 400 نيت.

وعلى الرغم من مودم G5 (كثيف الاستهلاك من البطارية)؛ فإن شحن بطاريته مرة واحدة يكفي لاستعمال اللابتوب الجديد طوال اليوم بحسب تأكيدات الشركة الصينية، كما أن فترة تشغيل البطارية ترتبط بطريقة استعمال الجهاز، ويساعد معالج Snapdragon الفعال على إطالة فترة تشغيل البطارية.

ويعمل اللابتوب الجديد بنظام مايكروسوفت ويندوز 10، ومن المقرر طرح جهاز Yoga G5 الجديد في الأسواق العالمية خلال فصل الربيع المقبل، ولم تفصح الشركة الصينية عن أي معلومات بخصوص أسعار اللابتوب في أسواق المنطقة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *