دولي

ما مضمون التقرير الثاني حول الطائرة الأوكرانية؟

أصدرت إيران التقرير التمهيدي الثاني حول الطائرة الأوكرانية المنكوبة، وفق ما أعلنت اللجنة الخاصة التابعة لمنظمة الطيران المدني الايراني.

التقرير الثاني للجنة حول الحادثة أوضح أن صاروخين من طراز (ام تور) أطلقا على الطائرة من جهة الشمال وأن التحقيق جار حول كيفية تأثير هذين الصاروخين في وقوع الحادث وكذلك تحليل هذا الإجراء، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة ارنا الإيرانية.

وأضاف التقرير إنه وفقا للمعلومات المستخرجة من الرادار فإن البيانات المتعلقة بالطائرة وارتفاعها قد اختفت من شاشة الرادار حين بلوغها ارتفاع 8 آلاف و 100 قدم ولم يتم استلام أي رسالة من الطيار بوجود ظروف غير طبيعية، موضحاًُ أن الطائرة تجاوزت بعد انخفاض ارتفاعها منطقة سكنية وكان أول ارتطام لها بعوائق في متنزه ومن ثم ارتطم الهيكل بالأرض وبعد تخطيها ساحة لكرة القدم تناثرت أجزاؤها تماما واندلعت النيران فيها.

وقال التقرير إن إيران قدمت طلبا لمختبرات التحقيق في الحوادث الجوية في فرنسا واميركا لإعلامها وتزويدها بالأجهزة اللازمة لفك شفرة الصندوقين إلا أنهما لم تردا على هذا الطلب لغاية الآن لكنهما أعلنتا قائمة بالأجهزة اللازمة حيث تم وضعها تحت تصرف المسؤولين للعمل على شرائها.