الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية

خاص البعث ميديا – سوار ديب

كرمت وزارة الثقافة اليوم الخميس 23/1/2020 الفائزين بجوائز الدولة التشجيعية لعام 2019 وذلك في مبنى وزارة الثقافة.

المكرمون هم الكاتب المسرحي اسماعيل خلف خلف في مجال الأدب، والفنان التشكيلي محمد رامز حاج حسين في مجال الفنون، والدكتور شاهر اسماعيل شاهر في مجال النقد والدراسات والترجمة.

معاون وزير الثقافة وممثله في التكريم توفيق الإمام قال: “نحتفل اليوم بوزارة الثقافة بتوزيع جائزة الدولة على السادة الفائزين بناءً على نتائج اللجنة المخصصة لمنح الجائزة”.

وأكد الإمام إنه رغم الصعوبات والظروف الراهنة لاتزال الدولة السورية تولي اهتماما بالثقافة وتطورها وازدهار صنوفها المختلفة إيمانا بأهميتها كونها من أعمدة الصمود زمن الحرب، لا تزال وزارة الثقافة تقدم الكثير وترعى وتكرم المبدعين ولم تتوقف عن العمل طيلة سنوات الحرب الظالمة على سورية.

يذكر أن جائزة الدولة التشجيعية أقرت بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2012 القاضي بإحداث هذه الجائزة للمبدعين والمفكرين والفنانين تقديراً لهم على عطائهم الإبداعي والفكري والفني على أن يكونوا من العرب السوريين وأمضوا في مجال البحث والإبداع مدة لا تقل عن عشر سنوات وألا تكون أعمارهم تجاوزت الخمسين عاماً.

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *