التربية: إجراء الامتحان التحريري لتثبيت 15 ألفاً من المعلمين

أجرت وزارة التربية اليوم الامتحان التحريري المؤتمت لمسابقة تثبيت 15 ألفاً من المعلمين الوكلاء وذلك من أصل 16934 متقدماً لهذه المسابقة، بما فيهم ذوي الشهداء والمصابون بحالة العجز لتعيينهم بوظيفة معلم من الفئة الثانية من حملة الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

 

وأشارت الوزارة إلى أنها اتخذت جميع الإجراءات والتحضيرات اللازمة لإنجاح المسابقة وإجراء الامتحان حيث وافقت على نقل مكان الامتحان التحريري المؤتمت للمتقدمين لمصلحة مديريات التربية في محافظات الحسكة ودير الزور وحلب إلى مديرية تربية دمشق في حين حددت مكان الامتحان للمتقدمين لمصلحة مديرية تربية الرقة في مديرية تربية حماة.

 

وبينت الوزارة أن أسئلة الامتحان كانت مؤتمتة ومجموع درجاته 80 درجة موزعة على النحو التالي أسئلة ملائمة لمنهاج الصفوف من الصف الأول إلى السادس في مادتي اللغة العربية 30 درجة والرياضيات 30 درجة أيضاً والقانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 عشر درجات والثقافة العامة عشر درجات ويشترط لنجاح المتقدم حصوله على مجموع درجات لا تقل عن 50 درجة.

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *