نيبينزيا يؤكد ضرورة مكافحة التنظيمات الإرهابية في إدلب

أشار فاسيلي نيبينزيا، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى ضرورة مكافحة التنظيمات الإرهابية في إدلب التي تواصل احتجاز المدنيين وتستخدمهم دروعا بشرية وتستمر في الاعتداء على المناطق المجاورة ومواقع الجيش السوري.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الليلة:”إن إرهابيي “هيئة تحرير الشام” ومن يدعمونهم ينتهكون اتفاق منطقة خفض التصعيد ويهاجمون الجيش السوري ومطار حميميم وهذه المسائل لا يمكن أن تفلت من العقاب” مشيرا إلى أن “روسيا تدعم التدابير التي يقوم بها الجيش السوري للتخلص من مصادر الاستفزاز هذه وكذلك لديها قلق إزاء تحرك الإرهابيين من إدلب إلى مناطق أخرى من سورية وإلى دول أخرى من العالم مثل افغانستان وليبيا”.

وحذر نيبنيزيا من خطورة التهديدات التي أطلقتها التنظيمات الإرهابية بشأن استخدام أسلحة كيميائية في إدلب وقال:”هم يفعلون ذلك .. نحن نعرف هذا الأمر” مشددا على ضرورة مواصلة جهود مكافحة الإرهاب حتى دحره عن كل الأراضي السورية.

بدوره أكد نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة  ضرورة الحفاظ على وحدة سورية وسيادتها وسلامتها الاقليمية وعدم التدخل في شؤونها ودعم العملية السياسية بناء على قيادة وملكية سورية ووفقا للقرار 2254.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *