سورية

منتقدا نظام أردوغان… أردام يؤكد حق سورية في القضاء على الإرهاب

 

شدد عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الجمهوري التركي أران أردام على أنه من حق الدولة السورية القضاء على الإرهابيين في أراضيها وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل مناطقها.

وفي حديث لقناة  “تيل 1 ” قال اردام: “ما علاقة تركيا بإدلب ومن ثم لماذا تعترض أنقرة على تحرير الجيش السوري لمدن وبلدات وقرى سورية كان الإرهابيون يحتلونها منذ سنوات”، مضيفا “إذا كان أردوغان متضامنا إلى هذه الدرجة مع الإرهابيين من تنظيم جبهة النصرة الموجودين في إدلب ومحيطها يستطيع أن يأتي بهم إلى تركيا ويساعدهم كما يشاء من منطلقات عقائدية مشتركة”.

داعيا النظام التركي لوقف التدخل في أي مكان من سورية ووقف دعمه لكل التنظيمات الإرهابية لأن ذلك لا يليق بعلاقات حسن الجوار كما يتناقض مع تفاهمات استانا وسوتشي التي تؤكد على سيادة سورية ووحدة أراضيها.

وبخصوص إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما تسمى “صفقة القرن” قال اردام: “إن سورية وإيران وحزب الله والقوى الفلسطينية الوطنية التي أفشلت كل المخططات الامبريالية والصهيونية حتى الآن قادرة على إفشال الصفقة”، داعيا جميع شرفاء العالم للتصدي لهذه الصفقة لأنها مؤامرة إمبريالية استعمارية وصهيونية عالمية.