الشريط الاخباريسلايدسورية

تحت متحف معرة النعمان.. وحدات الجيش تعثر على مقر كبير للإرهابيين

 

على مساحة تصل لنحو 1000 متر مربع، اكتشفت وحدات الجيش العربي السوري، خلال متابعتها تمشيط مدينة معرة النعمان، مقراً محصناً أنشأه إرهابيو “جبهة النصرة” تحت متحف المدينة الأثري، مجهز بشبكات أنفاق وتهوية، كانت قيادات التنظيم تستخدمه لإدارة عملياتها.

ووفقا لمصدر ميداني، فإن المقر يمتد على مستويين في باطن الأرض، الأول مخصص لقيادات التنظيم الإرهابي، محفور بشكل هندسي ومدعم بالخرسانة الإسمنتية شديدة التحصين، يتكون من عدة غرف متصلة بسراديب، فيما يتكون المستوى الثاني من 9 غرف، مع شبكات معقدة من السراديب التي تصل بين الغرف مع شبكة تهوية.

المصدر بين أن المقر استخدمه الإرهابيون للإقامة، وخصصوا جزءا منه لسجون ومراكز لتعذيب المدنيين المختطفين، الذين يعارضون وجودهم في المنطقة.

كما ذكر أن الإرهابيين استخدموا نظام تهوية عبر شبكات من الأنابيب تغذي كامل غرف الطبقة الثانية فضلا عن نظام التدعيم الخرساني، فضلا عن أن الأجزاء الإضافية من المقر كانت قيد التوسيع.

في السياق، ضبطت وحدات من الجيش، خلال تمشيطها قرية بابيلا المحررة، شبكة من الخنادق والأنفاق فيها مقرات وتحصينات للإرهابيين.

كذلك، عثرت وحدات الجيش في بلدة خان السبل المحررة على مشفى ومركز ميداني لعلاج مصابي التنظيمات الإرهابية، إضافة إلى عدد من الخنادق والمغاور التي كان يستخدمها الإرهابيون في عمليات التحصن والاحتماء من ضربات الجيش العربي السوري