بياو: السيطرة على كورونا أولوية لدى الصين

أكد فيونغ بياو سفير جمهورية الصين الشعبية في دمشق أن حكومة بلاده تبذل قصارى جهدها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا وخفض معدل الوفيات باعتباره أولوية.

 

ولفت بياو خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر السفارة بدمشق أن بلاده تتواصل مع السفارة السورية في بكين لضمان سلامة السوريين المقيمين في الصين.

 

ولفت السفير الصيني إلى إجلاء 27 سورياً من مدينة ووهان عبر الخطوط الجوية الإيرانية وإجراء الفحوص اللازمة لهم قبل عودتهم إلى سورية مؤكدا اتخاذ إجراءات احترازية خاصة بموظفي السفارة القادمين من بكين إلى دمشق.

 

وكشف السفير الصيني عن أن الحكومة تحشد قوة هائلة لإنجاز مشروعات ضخمة حيث تسابقت الفرق الطبية من كل أنحاء البلاد إلى مدينة ووهان بإقليم هوبي لتشييد مشفيين في غضون عشرة أيام يتسعان إلى 2600 سرير كما تم إرسال 1400 طبيب من الجيش الصيني لتقديم الخدمات الطبية اللازمة فيهما.

 

وكانت السلطات الصينية أعلنت أمس ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 490 وفاة والإبلاغ عن 24324 حالة إصابة مؤكدة في 31 منطقة فيما تم إخراج 892 مريضا من المستشفى بعد شفائهم.

 

البعث ميديا – سانا

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *