تصرفات خاطئة تمنع طفلكِ من النوم

الأمهات يرتكبن أخطاء جسيمة في تصرفاتهن تمنع أطفالهن من النوم وكل أم ترغب في أن يحصل طفلها الصغير على النوم حتى تستريح هي قليلاً وتباشر بعض الأعمال التي لا يمكنها إجراؤها أثناء إستيقاظ إبنها.

لذلك سنقدم لكِ في هذا المقال جانباً من هذه التصرفات:

– عندما تتركي طفلكِ يسهر حتى وقت متأخر بغير أن تضعية في سريره في وقت مبكر فهذا يجعل طفلكِ يصبح أكثر إجهاداً وعصبية لا يستطيع أن ينام حتى لو كان يحتاج إلى النوم لأن ساعته الحيوية لم يتم ضبطها بشكل صحيح.

– عندما تقومي بهز طفلكِ وأرجحته وحمله والمشي به فإن هذا يقوم بتهدئته ويساعده فعلاً على الإسترخاء لكنه في المقابل يجعله غير قادر على النوم بدون أن تفعلي هذه التصرفات.

– عندما تضعي حول سرير طفلكِ بعض المؤثرات مثل الأضواء والصور والألعاب والموسيقى فإن هذا يجعل إنتباهه يتشتت وينصرف إلى هذه الأشياء وتجعله غير قادر على الحصول على النوم وقت حاجته إليه.

– يجب أن تكون هناك خطة ثابتة وواضحة تفعلينها قبل خلود طفلكِ للنوم لأنكِ لو قمتي بأشياء مختلفة فإن هذا سيجعله يرتبك ولا يستطيع النوم على سبيل المثال لو قمتي في يوم بالإستحمام ثم القراءة وقمتي في يوم آخر بمشاهدة التلفاز ثم الجلوس على الحاسوب.

– الأفضل أن تجعلي مع طفلكِ شيئاً يحبه ويطمئن لوجوده إلى جانبه عند ذهابه إلى السرير مثل لعبة أو غطاء ملوناً يحبه ويجب أن تكون غرفتكِ قريبة من غرفته حتى تسمعيه عندما يستيقظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *