الثلوج تقطع الطرقات في السويداء وتزيد من مخازين السدود

 

أدت الثلوج التي هطلت في معظم أنحاء محافظة السويداء إلى قطع الطرقات المؤدية إلى الشريفين الشرقي والجنوبي.

وقد تركز الهطل الثلجي بشكل رئيسي في منطقة ظهر الجبل، حيث وصلت سماكة الثلج إلى 25 سم، وفي الكفر ومياماس وسهوة الخضر إلى 10سم، كذلك بقرية سالة وناحيتي المشنف وملح والقرى التابعة وصلخد والقرى التابعة لها، والتي وصلت السماكة فيها ما بين 10 و15 سم في الذروة.

مدير الزراعة والإصلاح الزراعي، المهندس أيهم حامد، بين أن كميات الأمطار الهاطلة خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت في السويداء 18 مم، والمجموع لهذا المرسم 288 مم، عين العرب 40 مم والمجموع 446 مم، شهبا 30 مم والمجموع 290 مم، الصورة 16 مم والمجموع 220 مم، صلخد 20مم والمجموع 296 مم.

من جهته، أشار الدكتور مبارك سلام، مدير مكتب الجاهزية في المحافظة، إلى أن تساقط الثلوج أدى إلى إغلاق كل الطريق المؤدي لظهر الجبل وطريق بهم قيصما، مفعلة الطيبة وباقي الطرق المؤدية إلى قرى الريف الشرقي والجنوبي من المحافظة سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج، واستمرار الهطل الثلجي، وبالنسبة لعمليات فتح الطرق المغلقة أكد أن الآليات الهندسية التابعة للمحافظة باشرت بفتحها.

في السياق، أكد مدير الموارد المائية، المهندس محمود مللي، على جاهزية سدود المحافظة لاستقبال كميات الأمطار الواردة من المسيلات والأودية، متوقعاً ارتفاع إجمالي تخزين سدود المحافظة من المياه نتيجة الهطولات الثلجية.

البعث ميديا  ||  السويداء – رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *