ثلوج فوق أغلب المناطق وتحذير من تشكل الصقيع والجليد

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن تتأثر البلاد بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة مرافقة للمنخفض القطبي الذي أثر على البلاد منذ عدة أيام وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية.

ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم أحيانا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر على المنطقة الساحلية وتساقط ثلوج خفيفة ومتفرقة فوق أغلب المناطق حتى ساعات المساء حيث يميل الجو الى الاستقرار ليلا لتستمر الأجواء شديدة البرودة محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في كافة المناطق.

الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة إلى شديدة في المناطق الساحلية والمرتفعات الجنوبية بعد الظهر والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا غدا مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو4 إلى 7 درجات مئوية نهارا كما تضعف حدة الصقيع ليلا عن الليلة السابقة وبدءاً من ساعات بعد الظهر والمساء تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متوسطي يؤدي إلى هطولات خفيفة الى متوسطة بشكل عام تكون في بدايتها هطولات ثلجية تشمل أغلب المناطق مع هطولات مطرية غزيرة نسبيا على المناطق الساحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *