إيران…مسيرات مليونية حاشدة احتفالا بالذكرى الحادية والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية

احتفالا بالذكرى الحادية والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، انطلقت في جميع المحافظات والمدن الإيرانية اليوم مسيرات مليونية حاشدة  بمشاركة رؤساء السلطات الثلاث وكبار المسؤولين الإيرانيين.

حمل المشاركون الأعلام الإيرانية وأعلام دول محور المقاومة سورية ولبنان والعراق وفلسطين واليمن، كما حملوا صور الشهيد قاسم سليماني حيث تتزامن ذكرى انتصار الثورة مع حلول ذكرى أربعينية استشهاده، ورددوا شعارات التنديد بالولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين تمسكهم بمبادئ الثورة والمقاومة وبسيادة وكرامة بلادهم الوطنية.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال مشاركته في مسيرات طهران: إن الأميركيين وعلى مدى 41 عاما يخطئون في حساباتهم حول الثورة الإسلامية الإيرانية ما جعل الإيرانيين يقفون ضدهم متحدين.

بدوره أكد نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية الأدميرال علي فدوي: أن مشاركة الملايين في ذكرى انتصار الثورة اليوم تشكل برهانا على قدرات إيران وقوتها وردعا لأي جهة قد تجرؤ على الاعتداء على البلاد.

في حين أكد وزير الأمن الإيراني سيد محمود علوي خلال مشاركته في المسيرات رفض إيران للمخطط المحكوم عليه بالفشل مسبقا المسمى “صفقة القرن” والرامي لتصفية القضية الفلسطينية.

من جانبها عرضت وزارة الدفاع الإيرانية خلال مسيرات طهران بعضا من المعدات الدفاعية محلية الصنع مثل القنابل الذكية والصواريخ الموجهة الدقيقة وغيرها من التجهيزات.

كما شارك سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود في مسيرات طهران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *