اتفاق للتعاون السياحي بين سورية وكوبا

 

وقع سفير سورية لدى هافانا، الدكتور إدريس ميا، ووزير السياحة الكوبي، خوان كارلوس غارسيا غراندا، اتفاقا للتعاون السياحي بين البلدين في العاصمة هافانا.

السفير السوري أكد أن توقيع هذا الاتفاق سيسهم إيجاباً في تعزيز علاقات التعاون و تقوية روابط الأخوة بين الشعبين والبلدين الصديقين، مقدماً عرضاً موجزاً عن المقومات السياحية الكبيرة التي تمتلكها سورية.

كما أشار إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية ووزارة السياحة لتنشيط هذا القطاع المهم، والتي أعطت نتائج إيجابية، ولا سيما بفضل تضحيات جيشنا الباسل وصمود شعبنا.

من جهته، نوه الوزير الكوبي بالمقومات السياحية الكبيرة التي تمتلكها سورية، مشددا على أهمية تنفيذ هذا الاتفاق، وخاصة لجهة الاستفادة من خبرات البلدين السياحية، ومن المقومات والإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها الجانبان في هذا المجال.

واستنكر الاستهداف الممنهج الذي يتعرض له القطاع السياحي في كوبا من قبل واشنطن، من خلال فرض المزيد من العقوبات على المؤسسات والمنشآت السياحية في الجزيرة الكاريبية، لافتا إلى أنه وبالرغم من ذلك فقد تجاوز عدد السياح الذين زاروا البلاد خلال العام الماضي 5,4 ملايين سائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *