صيادلة اللاذقية في مؤتمرهم السنوي: الارتقاء المستمر بمزاولة المهنة

ناقش صيادلة اللاذقية خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي لفرع النقابة اليوم في صالة الباسل بشعبة المدينة الثالثة للحزب مقترحات و أولويات تطوير مزاولة المهنة و برنامج العمل النقابي والمهني و أهم محاور خطة عمل فرع النقابة و عددا من التوصيات المقدمة حول  شؤون مهنة الصيدلة و الزمر الدوائية و دعم العمل الصيدلي و  التامين الصحي و شموله جميع الجوانب الطبية والعلاجية وتفعيل اللجان المشتركة و احداث هيئة للغذاء والدواء وتعديل بعض الانظمة والقرارات التنظيمية بما يخص خدمة الريف و عددا من القضايا المهنية و الخدمية   .

و أشارت الدكتورة وفاء الكيشي نقيب صيادلة سورية الى خطط و برامج عمل النقابة للارتقاء المستمر بواقع المهنة و تطوير قطاع الدواء و توفير احتياجات وخدمات تطوير العمل الصيدلاني و تنظيم قاعدة بيانات متكاملة وتنظيم دورات تدريبية و ورشات عمل لرفع مستوى الأداء المهني و المساهمة الفاعلة في تطوير السياسات الدوائية و تفعيل دورها الصحي و التنموي . ولفتت إلى أهمية الطروحات المقدمة من أعضاء المؤتمر و إسهامها  في دعم خطة تطوير العمل و معالجة قضايا و شؤون المهنة بأفضل الطرق والأساليب العلمية .

بدوره الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب أكدّ أن الصيادلة يساهمون بفاعلية في تعزيز مقومات صمود و انتصار الوطن في متابعتهم لواجبهم المهني والنقابي بروح عالية من الالتزام والمسؤولية ليسهموا معا في صنع الانتصار وبناء سورية المتجددة و لفت إلى الدور المعوّل على المؤتمرات في تصويب العمل والارتقاء بالمهنة باعتبارها محطات مهمة في عمل النقابة وتقييم عملها عن عام مضى.

وعرض محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم الإجراءات المتبعة لتوزيع المواد الاساسية والمشتقات النفطية في ظل الظروف الراهنة وأكد أن المحافظة تتابع وضع تسهيلات لإجراءات الكشف على الصيدليات بالتعاون مع لجنة متخصصة من نقابة المهندسين و الإجراءات القانونية في موضوع بيع الأدوية المهدئة و استعرض خطة المحافظة في المجال الخدمي و التنموي .

واستعرض رئيس فرع نقابة صيادلة اللاذقية الصيدلاني د. محمود شبّار مضمون التقرير السنوي للمؤتمر و الإجراءات و الآليات الجاري تطبيقها في الجانب المهني و العمل النقابي وإيجاد فرص عمل للخريجين الجدد و متابعة خدمة العمل في الصيدليات  .

حضر أعمال المؤتمر الرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب و أعضاء النقابة المركزية و مديرو المؤسسات الصحية و رؤساء النقابات المهنية و المنظمات الشعبية.

البعث ميديا – اللاذقية – مروان حويجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *