مشاريع جديدة لتعويض الفاقد المائي في درعا البلد

 

تواصل المؤسسة العامة لمياه الشرب في درعا أعمال صيانة شبكات المياه في أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم، بهدف تخفيض الفاقد المائي في خطوط الشبكة وتأمين المياه لكافة المشتركين بعدالة.

وذكر المهندس محمد المسالمة، مدير مؤسسة مياه الشرب في المحافظة، أن ورشات الصيانة لا تزال تمارس عملها بإعادة تأهيل وترميم منظومة المياه في أحياء المدينة المتضررة بشكل جزئي وكلي جراء الإرهاب والاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها المحافظة وطالت معظم البنى التحتية فيها.

وبين المسالمة أن المديرية نفذت وأنهت عدة مشاريع تخدم أحياء درعا البلد وطريق السد، منها إصلاح خطوط مياه بطول ١٤٠٠م وإصلاح ٣٠٠ نقطة، بالإضافة لتأهيل خزان البلد الرئيسي بقيمة بلغت ١٥مليون ل. س، وتأهيل محطة ضخ السد بقيمة ٢٠ مليون ل. س.

وأضاف بأن تنفيذ خط جر من مشروع الإرواء في غزالة إلى الخزان الرئيسي في البلد لايزال مستمرا، بطول ٨٠ كم وقطر ٣٠٠ملم من قساطل الفونت بكلفة ٣٦٤ مليون ل. س، ووصلت نسبة الإنجاز إلى ٥٠٪.

كما تعمل المديرية على التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية فرع ٦ لبناء خزان السد سعة ٥٠٠م٣ بكلفة ١٦٠مليون ليرة خلال الشهرين القادمين، والهدف منه هو تأمين الضاغط اللازم لتأمين حي طريق السد من مشروع الإرواء.

الجدير ذكره أن نسبة أضرار شبكات المياه في درعا البلد وطريق السد تجاوزت ٣٠٪ ونسبة ٧٠٪ للخزانات المتضررة فيها.

البعث ميديا  ||  درعا – دعاء الرفاعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *