الحالة الجوية وأوضاع الطرق العامة

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي في الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يتحول الجو إلى غائم خلال ساعات المساء وتزداد الفعالية الجوية تدريجيا بدءا من المنطقة الجنوبية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر والرياح شرقية الى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 50 كم/سا أحيانا على المنطقة الساحلية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبحسب المديرية تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا يوم غد لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم الماطر على فترات ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا ويحذر من تشكل السيول في المنحدرات والوديان خاصة على المناطق الشرقية والرياح غربية إلى جنوبية غربية في المنطقة الجنوبية وغربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وعن حالة الطرق بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق بالمحافظات سالكة عدا عدة طرق في محافظة حماة واللاذقية غير سالكة نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

وأوضحت إدارة المرور في نشرتها صباح اليوم أن جميع الطرق في محافظة حماة سالكة عدا منطقة الغاب طريق شطحة جوبة برغال سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة اللاذقية كافة الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق جوبة برغال الغاب وطريق مركبة مقامات بنى هاشم غير سالكين بسبب تشكل الجليد.

ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة إلى أنها خصصت الرقمين 5422703  و5411365 للاستعلام عن حالة الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *