تأثير الاكتئاب على جمال بشرتك

من المعروف أن الاكتئاب والضغط النفسي من العوامل التي تعرضنا للأمراض المزمنة المختلفة مثل مرض السكر والقلب ومشاكل الجهاز الهضمي، كما أثبتت بعض الأبحاث والدراسات أن للاكتئاب دوراً كبيراً في ظهور مشاكل البشرة والشعر عند السيدات.

وحسب ما ذكره موقع healthline فإن الاكتئاب يؤثر على جمال المرأة من خلال تأثيره الواضح على البشرة والشعر ومن أبرز هذه المشاكل:

1-الغضب الشديد والاكتئاب يؤثران على صحة البشرة ويسبب ظهور البقع الداكنة في أماكن مختلفة في الجلد.

2-الاكتئاب والتوتر الشديد يسببان ظهور التجاعيد على البشرة في وقت مبكر جداً، وهي من أكثر المشاكل التي تخشى المرأة التعرض لها، وذلك خوفاً على جمالها وشبابها.

3-قد تتعرض المرأة للاكزيما الجلدية نتيجة الضغط النفسي والاكتئاب الشديد، فالاكزيما من الأمراض الجلدية الشديدة التي تؤثر على البشرة وتسبب الجفاف الشديد والحكة والشعور بالحرق والالتهاب.

4-الاكتئاب والحزن الشديد يسبب شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء تحت العين وذلك نتيجة التفكير الزائد عن حده والحزن الشديد.

5-الاكتئاب الشديد يؤثر على صحة الشعر ويسبب التساقط والتلف الشديد به، ويزيد ذلك من المشاكل النفسية عند المرأة.

6-الثعلبة، من أشهر المشاكل الصحية التي تؤثر على المرأة نتيجة الضغط النفسي والاكتئاب وهي عبارة عن تساقط شديد في الشعر وظهور فراغات في فروة الراس.

7-الاكتئاب الشديد يؤثر على البشرة ويسب ظهور حب الشباب، وهو من أشهر المشاكل الجلدية التي تواجهها المرأة ويترك اثار بقع وندبات على البشرة.

لذلك ينصح السيدات بالابتعاد عن التوتر والضغط النفسي للوقاية من الاكتئاب واثاره الجانبية على صحة الجسم والبشرة والشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *