مبادرات ومشاريع لدعم الإنتاج والحد من ارتفاع الأسعار في اجتماع المحافظين بحماة

 

ركز اجتماع المحافظين، الذي عقد في مبنى الأمانة العامة لمحافظة حماة، برئاسة وزير الإدارة المحلية والبيئة، المهندس حسين مخلوف، وحضور وزير الموارد المائية، المهندس حسين عرنوس، ووزير التجارة الداخلة وحماية المستهلك، الدكتور عاطف النداف، على أهمية تنفيذ المشاريع التنموية والاستثمارية، وتعزيز الإيرادات المالية للوحدات الإدارية، والإجراءات المتخذة لإقامة ساحات وأسواق في المدن بالمحافظات، ليتمكن المنتجون الزراعيون والحرفيون والصناعيون من عرض منتجاتهم أمام المستهلكين بما يدعم عرض المنتج بأقل الأسعار.

وزير الإدارة المحلية والبيئة أكد أن الاجتماع مكرس للقضايا الأساسية بتتبع تنفيذ خطط كل المحافظات وبحث المشاريع التنموية وواقع الخدمات والارتقاء بها على النحو الأمثل، من خلال تبادل الآراء والاستفادة من الخبرات والتجارب وتبادلها، لا سيما في إنشاء الأسواق المحلية، وذلك ضمن سعي الحكومة لتأمين متطلبات وحاجات المواطنين في ظل الظروف التي تتعرض لها سورية من حرب كونية وحصار اقتصادي جائر.

كما أشاد بالجهود التي بذلت في كافة المحافظات بتنفيذ المبادرات والأعمال التطوعية، إحياء ليوم المجالس المحلية، والتي تمثلت بالعمل التشاركي بين الجهات العامة والمجتمع المحلي، آملا أن تستمر هذه المبادرات بشكل دائم.

من جهته، بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضرورة إنشاء الأسواق الشعبية لما لها أهمية في عرض المواد الغذائية والمنتجات بأسعار منافسة للسوق ومناسبة للمواطن، عن طريق البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك، دون فرض أي تكاليف إضافية من قبل الوسطاء.

وأوضح أنه سيكون في هذه الأسواق قسم للسورية للتجارة، بشكل دائم، لتأمين مواد منافسة، لافتا إلى أنه سيتم إدخال مواد إضافية على البطاقة الذكية وبأسعار أقل من السوق، بنسبة  تصل إلى 50%، مؤكدا  سعي الوزارة ومديرياتها في المحافظات على ضبط الأسواق ومخالفة المتلاعبين بالأسعار.

وفي هذا السياق أشار المهندس مخلوف إلى أن هناك خطط على المستويات كافة الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وتم متابعة تنفيذها وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذها .

فيما ركز مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على ضرورة مكافحة ظاهرة الغش المنتشرة ولا سيما بموضوع الافران والمواد الغذائية واستعرض للدعم الكبير الذي تقدمه الدولة وخصوصا للخبز والمحروقات .

هذا واستعرض المحافظون خطط تنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية وإقامة الأسواق الشعبية كل منهم في محافظته والعقبات التي تعترضهم وسبل تذليلها.

كذلك شملت الجولة التفقدية، التي رافقهما فيها الرفيقان أمين فرع حماة للحزب، المهندس أشرف باشوري، ومحافظ حماة الدكتور محمد الحزوري، زيارة جرحى الجيش العربي السوري في مشفى حماة  الوطني، كعربون محبة ووفاء لأبطال جيشنا الباسل الذين يسطرون أروع الانتصارات في مواجهة أعداء الوطن وأدواتهم من التنظيمات الإرهابية التكفيرية والذين يضحون بالغالي والنفيس لتبقى سورية حرة أبية.

البعث ميديا  ||  حماة  – منير الأحمد وغازي الأحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *