ندوة صحية توعوية لطلائع البعث في اللاذقية عن فيروس كورونا

أقام فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية بالتعاون مع مديرية الصحة ندوة صحية توعوية تثقيفية عن مرض(كورونا) في مدرج مديرية الصحة .
و تحدثت الدكتورة وفاء حلوم رئيس دائرة برامج الصحة العامة عن الأساليب الوقائية لهذا المرض فهذه الامراض التنفسية سريعة الانتقال وضرورة تكثيف التوعية عبر استهداف هذه الفئة العمرية.
و قالت الدكتورة صفاء ديبة رئيس شعبة الأمراض السارية والمزمنة: يهمنا في هذه الندوة هذه الفئة الصغيرة من الأطفال ونريد أن تصل المعلومة إلى الطفل ببساطة من خلال التحدث عن أساليب الوقاية والأساليب الصحية السليمة لهذه الانفلونزا وغيرها.

الدكتور مصطفى صالح مسؤول برنامج الأمراض المستجدة تحدث عن طريقة الوقاية وكيفية غسل اليدين بعناية أكثر من الطريقة العادية التقليدية، وعن الابتعاد عن التعامل مع الحيوانات بأنواعها لأن التعامل مع الحيوان هو ما أدى إلى انتشار هذا المرض.

وقالت الرفيقة سامية صنين أمين فرع طلائع البعث ان الهدف من هذه الفعاليات هو نشر التوعية البيئية في صفوف الاطفال الطليعيين والمجتمع المحلي ونقل رسالة صحية أيضا من معلميهم ومشرفيهم لتنتقل هذه الرسالة إلى جميع الاطفال من أجل الوقاية من هذا المرض الخطير..
و تم في نهاية الندوة طرح العديد من الأسئلة من قبل الأطفال والإجابة عنها عن طريق الأطباء الموجودين.
حضر الندوة الرفيق عماد مهنا رئيس مكتب التربية والطلائع في فرع الاذقية للحزب والرفيق عبد الحنان صبيح امين شعبة التربية للحزب ومعاون مدير الصحة الدكتور عبد اللطيف دمياطي ومشاركة من الأطباء و فعاليات طليعية و صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *