مواصفات نظام “أندرويد 11”

عادةً ما تقدم شركة غوغل إصدار معاينة لأحدث نظام تشغيل أندرويد في مايو في مؤتمر المطور السنوي، حيث تصل النسخة النهائية إلى المستخدمين بحلول وقت ما في شهر أكتوبر، وقد أصدرت غوغل، هذه المرة، معاينة لنظام تشغيلها الجديد أندرويد 11، والتي أعطت إشارة إلى بعض الميزات الجديدة التي ستصل إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وفيما يلي نعرض أبرز المميزات التي يوفرها هذا النظام للمستخدمين كما يلي:

– تحويل تطبيقات الدردشة إلى وضع الفقاعة:

على غرار ما يحدث مع تطبيق فيسبوك مسنجر والذي يظهر في وضع الفقاعة، أي يمكن فتح التطبيق والتحكم به فوق التطبيقات الأخرى، فقد قررت غوغل توفير نفس الميزة إلى كل تطبيقات الرسائل، وهو ما يعني أن المستخدمين سيتمكنون من إجراء محادثات متعددة بسهولة نسبية مقارنة بالطرق السابقة.

– إمكانية حظر المكالمات المزعجة بشكل أسهل:

من المنتظر أن يجعل أندرويد 11 المستخدمين قادرين على تحديد المكالمات المزعجة من المكالمات العادية بشكل بسيط وسهل من داخل تطبيق الاتصال بدون الحاجة إلى أي تطبيقات بديلة تساعدهم على القيام بذلك، وهو الأمر الذي يجنب المستخدمين التعرض لمثل هذا النوع من المكالمات المزعجة في النهاية.

– إرسال الصور مباشرة من قائمة الإشعارات:

مع إصدار أندرويد 11، سيرى مستخدمو أحدث نظام تشغيل من غوغل علامة تبويب محادثة في لوحة الإشعارات الخاصة بهم، وهو ما يعني أن المستخدمين سيتمكنون من إرسال الصور مباشرةً من لوحة الإشعارات، وذلك بدلاً من الحاجة إلى فتح تطبيق الدردشة، ثم فتح المحادثة واختيار أيقونة الصور وإضافة الصور.

– عدم ظهور الإشعارات عند فتح الكاميرا:

في أندرويد 11، من المتوقع أن تقدم غوغل ميزة من شأنها كتم الإشعارات عند استخدام الكاميرا، وهي الميزة التي طالب بها الكثير من المستخدمين، حيث كانت الإشعارات تغطي شاشة الكاميرا عندما يصل أي تنبيه إلى هاتف المستخدم، وهو الأمر الذي يعد مزعج للغاية خاصة عند تصوير الفيديوهات.

– دعم للهواتف G5:

سيضيف أندرويد 11 دعماً لهواتف الجيل الخامس حيث تعمل غوغل على تحديث وتحسين واجهات برمجة تطبيقات الاتصال الحالية، خاصة في ظل توجه العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية لتصنيع هواتف تعمل بدعم شبكات الجيل الخامس، وهو ما يعني مزيد من المميزات للمستخدمين عند استعمال هواتفهم.

– دعم التطبيقات الخاصة بالهواتف القابلة للطي وشاشات المثقوبة:

ظهرت مؤخراً العديد من الهواتف الجديدة مثل الهواتف القابلة للطي، والهواتف ذات الثقب في الشاشة كبديل للكاميرا الأمامية، حيث ينتظر أن يدعم أندرويد 11 هذا النوع من الهواتف الذكية وذلك لكي تتوافق التطبيقات المختلفة مع طبيعة هذه الهواتف الذكية فيما يتعلق بوضع الشاشة واتجاهها.

– توفير مزيد من الخصوصية والأمان:

وفرت شركة أبل لميزة “أذونات المرة الواحدة” للتطبيقات التي تعمل بنظام iOS 13، والآن مع أندرويد 11، من المتوقع أن تفعل غوغل نفس الشيء، حيث سيكون لدى المستخدمين خيار منح أذونات لمرة واحدة للتطبيقات لاستخدام الموقع والكاميرا والميكروفون، وهو الأمر الذي يعزز من أمان وخصوصية المستخدمين في النهاية.

– الوضع المظلم:

حيث سيتمكن المستخدمون من جدولة الوضع المظلم على هواتفهم لتشغيله في أي وقت يرغبونه، حيث سيوفر نظام أندرويد 11، للمستخدمين خيار تغيير إعدادات الوضع المظلم، وسيكون هناك خيار لتبديل الوضع المظلم تلقائيًا حسب الوقت، وذلك للاستفادة من الوضع على نظام التشغيل بالكامل وليس فقط على التطبيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *