مستجدات الـ«كورونا».. انخفاض الوفيات في الصين وحالات في بعض الدول

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم أن عدد الوفيات اليومي جراء فيروس كورونا شهد تراجعا في اليومين الأخيرين مقارنة بالأيام السابقة حيث تم تسجيل 52 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت شينخوا عن اللجنة قولها في تقريرها اليومي إن حصيلة الوفيات الكلية بفيروس كورونا في البر الرئيس الصيني بلغت 2715 شخصا فيما بلغ عدد المصابين 78 ألفا و64 حالة، مشيرة إلى شفاء 29 ألفا و745 شخصا بعد معالجتهم.

وأوضحت اللجنة أن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ 24 الماضية بلغ 406 أشخاص بينهم 401 مصاب يقطنون في مقاطعة هوبي بؤرة الوباء وسط البلاد وذلك بعد تسجيل 508 إصابات يوم أول أمس.

ويمثل يوم أمس اليوم السابع على التوالي الذي ظل فيه عدد الإصابات الجديدة اليومية في الصين أقل من ألف حالة.

ومن جانب آخر أعلنت كوريا الجنوبية اكتشاف 169 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع عدد حالات الإصابة بالمرض في البلاد إلى 1146.

إلى ذلك أعلنت القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية أول حالة إصابة لجندي أمريكي بفيروس كورونا، وذلك في إقليم كيونغسانغ شمال البلاد.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الألمانية أن الفحوص أثبتت إصابة شاب عمره 25 عاما يقيم في ولاية بادن فرتمبرج الجنوبية بفيروس كورونا بعد رحلة زار فيها ميلانو، كما أن رجلا آخر يقيم في ولاية نورد راين فستفاليا يعاني حالة صحية متدهورة إثر الإصابة بالمرض وتم عزله في وحدة العناية المشددة.

كما أعلنت السلطات الإسبانية اليوم عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في مدريد، موضحة أن العدد الإجمالي للأشخاص المصابين في البلاد ارتفع إلى سبعة.

من جهتها أعلنت تايلاند تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد المصابين إلى 40 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *