“نساء عشقن الإله” بدار الأسد للثقافة والفنون

تمتع جمهور كورال  غاردينيا النسائي بعالم الشعر الصوفي الذي قدمنه مغنيات الكورال في حفلهن “نساء عشقن الإله” متضمن تسع أغنيات مؤلفات من شاعرات متصوفات عشن في فترات مختلفة من التاريخ.

و أقيم الحفل في قاعة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون جاء مترافقا مع العزف الحي أثناء الغناء وحركات وتشكيلات راقصة من قبل المغنيات متوافقة مع الحالة الوجدانية للقصائد الصوفية إضافة لعرض كلمات كل قصيدة يتم إنشادها عبر شاشة.

برنامج الحفل تضمن تسع قصائد لحنت ووزعت موسيقيا خصوصا لكورال غاردينيا وجاء النصيب الأكبر من تلحينها وتوزيعها من حصة سفانة بقلة حيث لحنت ووزعت كلا من قصائد “حبيبي أنت من قلبي قريب” للشاعرة عائشة الباعونية و”ليلة القدر” باللغة الفارسية للشاعرة بيبي حياتي و”معشر الناس” للشاعرة تحفة المجنونة ووزعت موسيقيا كلا من قصيدتي “راحتي يا أخوتي في خلوتي” للشاعرة رابعة العدوية التي لحنتها وأدت فيها غادة حرب وصلة منفردة و”يا سرور السرور” للشاعرة تحفة المجنونة التي أدت فيها المغنية أناغيم عزام وصلة منفردة.

كورال غاردينيا اسسه كل من مغنية الاوبرا من طبقة السوبرانو غادة حرب وعازفة الهارب سفانة بقلة عام 2016 ويضم مجموعة من المغنيات المحترفات في مجال الغناء الكورالي والعزف على آلات موسيقية مختلفة ومعظمهن من حملة الإجازات الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *