جبل شحشبو الاستراتيجي بريف حماة الشمالي الغربي في قبضة الجيش

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي وحررت قرى الحواش والحويجة وطنجرة والعنكاوي والعمقية وشيرمغار والعريمة وجبل شحشبو الاستراتيجي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وذكرت وكالة “سانا” أن وحدات من الجيش وجهت رمايات تمهيدية بسلاحي المدفعية والصواريخ على تحصينات وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية على محور قرى الحواش والحويجة وطنجرة والعنكاوي والعمقية وشيرمغار والعريمة بمنطقة الغاب أقصى ريف حماة الشمالي الغربي.

وأسفرت العملية العسكرية عن تحرير تلك القرى والقضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر لهم بينما قامت وحدات الجيش بملاحقة فلولهم الفارة في المنطقة.

وأشار مراسل سانا إلى أن وحدات الجيش العربي السوري سيطرت على جبل شحشبو الاستراتيجي بعد التقاء القوات المتقدمة من اتجاه كفرعويد مع القوات على الجانب الآخر.

كما سيطرت الجيش على جبل شحشبو الممتد بين ريف حماة الشمالي الغربي وريف إدلب الجنوبي الغربي تسقط نارياً معظم المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية لمسافة عشرات الكيلومترات من الجبل وتقطع أوصالها وتمهد الطريق أمام تقدم وحدات الجيش باتجاه أقصى الريف الجنوبي الغربي لإدلب.

تنتشر في القرى والمناطق المحررة بريف حماة الشمالي والشمالي الغربي المتاخم لمحافظة إدلب مجموعات إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” أغلبها مرتزقة تسللوا عبر الحدود المشتركة بتسهيلات من نظام أردوغان وتستهدف السكان المدنيين بالقذائف ما تسبب بارتقاء عشرات الشهداء ناهيك عن الدمار الذي لحق بالبنية التحتية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *