صحفيو طرطوس: رفع التعويض الصحفي والطبابة

ناقش صحفيو طرطوس في مؤتمرهم السنوي المنعقد تحت شعار “حين تلامس المؤسسات الإعلامية هموم المواطنين تكسب ثقتهم و تساهم في تعزيز القاعدة الشعبية الداعمة لمؤسسات الدولة” في مبنى مجلس المحافظة.

ولفتت عائدة ديوب رئيس فرع صحفيي طرطوس إلى دور الإعلام الوطني الذي يجسد فعلاً وقولاً الرديف والظهير لأبطال جيشنا الباسل والتضحيات التي كان آخرها ما تعرضت له فرق الإعلام في أرياف حلب وإدلب, مؤكدة انحياز الصحفين لقضايا الناس ومشكلاتهم وأوجاعهم لاسيما في ظل الحصار الاقتصادي الظالم على كل المستويات وتسليط الضوء على مكامن الخلل والفساد عبر كل المنابر الإعلامية .

وطالب الزملاء في مداخلاتهم بتفعيل دور الاتحاد ورفع التعويض الصحفي والطبابة ومعالجة مشكلة الحصول على المعلومة والمركزية الشديدة في الوسائل الإعلامية وتنشيط الصفحة الرسمية للاتحاد ومنحه صفة الضابطة العدلية للحد من المتطفلين على المهنة وغيرها من القضايا والمشكلات.

وأكد موسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين على تنشيط الجانب الاجتماعي ودور الزملاء في المطالبة عبر موادهم الصحفية برفع قيمة التعويض الصحفي وطبيعة العمل التي تعد أبرز مطالب الصحفيين ومراحل تعديل القوانين المتعلقة بالعمل الإعلامي ومطالبات إحداث جمعية سكنية للصحفيين وإصدار لصاقة عليها لوغو الاتحاد لتسهيل حركة سيارات الزملاء وعدم إمكانية منح تعويض الطبابة بدون وصفات طبية.

وقدم بسام حمود ممثل محافظ طرطوس شرحاً عن المواضيع الخدمية المثارة.

حضرالمؤتمرعدد من أعضاء المكتب التنفيذي  للاتحاد والسيدة رئيس مجلس المحافظة وبعض أعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة ورؤساء عدد من النقابات المهنية والمنظمات والشعب الحزبية وأمين سر غرفة التجارة ونائب رئيس مجلس مدينة طرطوس.

البعث ميديا – طرطوس – محمد محمود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *