الشريط الاخباريدوليسياسة

مرشحة للرئاسة الأمريكية تصف أردوغان بـ”أخطر دكتاتور”

 

أفادت عضو مجلس النواب الأمريكي، والمرشحة للانتخابات الرئاسية، تولسي غابارد، بأن النظام التركي، برئاسة رجب طيب أردوغان، كان يدعم إرهابيي تنظيمي “داعش” و”القاعدة” منذ عدة سنوات، واضطر الآن أن يخرج من وراء الستار ويظهر ذلك الدور الذي كان يلعبه منذ سنوات ضد الحكومة السورية.

وفي فيديو نشرته اليوم على حسابها على تويتر، لفتت غابارد إلى أن أردوغان هو أخطر الدكتاتوريين في العالم، وهو ليس صديقا لأمريكا، موضحة أنه يريد استعادة الإمبراطورية العثمانية ويعمل مع القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى لتحقيق هذا الهدف.

كما حذرت من أن يقدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الدعم لأردوغان، موضحة بأنه لا مصلحة للولايات المتحدة ولوسائل إعلامها في دعم جنون العظمة له ولشركائه الإرهابيين التابعين لتنظيم القاعدة.

وأكدت أنه من العار والإهانة لأمريكا ولإعلامها الاستمرار في وصف الإرهابيين الموجودين في إدلب على أنهم “مسلحون” أو “ثوار”، منددة في هذا السياق بحملات التضليل التي تمارسها وسائل الإعلام العالمية والأمريكية خصوصا وإدارة ترامب لتبرير دعمهم للإرهابيين .

كذلك دعت إلى تمرير قانون منع تسليح الإرهابيين في الكونغرس، الذي سيمنع الإدارة الأمريكية من مواصلة دعم دول كتركيا، التي تدعم عدو أمريكا تنظيم القاعدة.