الرئيس الأسد: سورية لم ترتكب أي عمل عدائي ضد تركيا

أكد السيد الرئيس بشار الأسد في حديث لقناة “روسيا-24” اليوم الأربعاء، أن بلاده لم ترتكب أي أعمال عدائية ضد تركيا، وأن الخلافات الحالية غير منطقية.

 

وقال الرئيس الأسد ردا على سؤال “هل هذه هي رسالتكم إلى الشعب التركي بأنه لا يوجد أي عداوة معه؟ هل فهمتكم بشكل صحيح؟”، “طبعا.. كنا نقول عنه شعبا شقيقا.. والآن أنا أسأل الشعب التركي، ماهي قضيتكم مع سورية؟ وما القضية التي يستحق أن يموت من أجلها مواطن تركي؟ ما العمل العدائي الصغير أو الكبير الذي قامت به سورية تجاه تركيا خلال الحرب أو قبل الحرب؟ غير موجود على الإطلاق”.

 

وأضاف الرئيس الأسد : “هناك تزاوج، هناك عائلات مشتركة، هناك علاقة مصالح يومية بين سورية وتركيا، هناك في تركيا مجموعات أصلها عربي سوري، وهناك مجموعات في سورية أصلها تركي” و”هذا التداخل موجود عبر التاريخ لذلك من غير المنطقي أن يكون هناك خلاف بيننا وبينهم”.

 

ونوه المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية العربية السورية بأن اللقاء مقابلة الرئيس الأسد مع قناة Russia 24 ستبث غدا الخميس على قنوات الإعلام الوطني وحسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي الساعة 11:00 صباحا بتوقيت دمشق “بالتزامن مع بثها على القناة الروسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *