تفقد سير العمل في المكتبة المركزية في جامعة الفرات قبل افتتاحها

تفقد الدكتور جاك مارديني رئيس جامعة الفرات ورملة الخالدي الممثل المقيم في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سير العمل في المكتبة المركزية التي سيتم افتتاحها خلال الأيام القليلة القادمة والتي تم تجهيزها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع جامعة الفرات في مقر كلية الآداب والعلوم الإنسانية .

وخلال حديثه أكد المارديني على أهمية هذا المشروع بما يحقق الفائدة لشريحة الطلبة الجامعيين وأشار إلى حجم الدمار الكبير الذي تعرضت له غالبية الأبنية والمقرات الجامعية وهذا يترتب عليه مضاعفة الجهود لإعادة الحياة لمقر الأبحاث العلمية في سعلو لوضعه في الخدمة مباشرة بما يحقق فائدة مشتركة في الجانبين البحثي وفي جانب الثروة الحيوانية.

بدورها أكدت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي رملة الخالدي على التعاون مع الجامعة وبخاصة في مجال الزراعة وتنمية مهارات الشباب لدخولهم في سوق العمل .

من جانبه أستعرض الدكتور عبد الرزاق جربوع أمين جامعة الفرات أهم مفاصل العمل والتعاون المشترك بين الجامعة والمنظمات الدولية وبخاصة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بما يخدم مصلحة الجامعة وانعكاسه على الطلاب والمجتمع وربط الجامعة بالمجتمع.

وأشار علي العبدالله مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بديرالزور إلى التعاون الذي تم مع الجامعة من خلال عدة مشاريع تستهدف فئة الشباب وتنمية مهاراتهم وقد تم الاتفاق مع رئاسة جامعة الفرات لعقد جلسات خلال الفترة القادمة مع الطلاب والكادر التدريسي في الجامعة للوقوف على مستلزمات الجامعة وتطوير العمل المشترك وحالياً يتم الاستمرار ببرنامج ” همة شباب “.

البعث ميديا || دير الزور – مساعد العلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *