أعشاب مهمة لصحة طفلك

“رشح ومغص وسعال وإسهال”، جميعها من المشاكل التي يتعرض لها الأطفال دائماً، وذلك نتيجة تقلبات الجو وانتشار الفيروسات والعدوى أو تناول الأطعمة الملوثة التي تؤثر على صحة الجهاز الهضمى عندهم، وهنا يحتاج الطفل للعلاجات والأدوية لمقاومة المرض، ولكن ذكر موقعtheherbalacademy بعض الأعشاب الطبيعية المهمة لصحة الأطفال والتي تساعد على علاج الامراض ومنها:

1-البابونج: واحد من اشهر أنواع الأعشاب الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تهدئة الألم وتساعد الطفل على الاسترخاء والنوم بهدوء دون أرق أو توتر.

2-الزنجبيل: من الأعشاب الغنية بالعناصر والمعادن التي تعمل على علاج الغثيان والحد من تقلصات البطن والانتفاخ عند الطفل، ولكن ينصح بتحليه الزنجبيل جيدا قبل إعطائه للطفل حتى لا يرفض تناوله.

3- النعناع: يحتوي على خصائص عديدة تعمل على علاج الإمساك والمغص والحد من الالتهاب والألم.

4-الكراوية، من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم حيث انها تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وعلاج الانتفاخ والغازات عند الأطفال الرضع.

5-الينسون: من اشهر أنواع الأعشاب المفضلة ند الأطفال حيث انه يتميز بمذاقه الطيب فضلا عن ذلك يحتوى على فيتامينات وعناصر غذائية تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسى وعلاج السعال والعطس والتخلص من البلغم المستمر الناتج عن الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا.

6-التليو” الزيزفون”: ينصح بتشجيع الأطفال على تناول أعشاب التليو حيث انها تتميز باحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجهاز  الهضمىوالتنفسى وتحد من خطر الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.

7- الكمون: يحتوي على عناصر مهدئة تساعد على تسكين الألم والمغص، كما انها تعمل على طرد الغازات وتهدئة السعال والعطس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *