افتتاح مخبر الإتصالات اللاسلكية بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث

تحقيقا لشعار ربط الجامعة بالمجتمع ،أفتتح الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والمهندس إياد الخطيب وزير الإتصالات والتقانة مخبر الاتصالات اللاسلكية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث، بحضور الرفيق الدكتور فائق شدود أمين فرع الجامعة للحزب.

ويعتبر المخبرنقلة نوعية في ربط التعليم بسوق العمل وهو نموذج مصغر عن كامل أعمال شبكات الاتصالات الموجودة في سورية من أجل تدريب ورفد قطاعات العمل في هذا المجال، كما يساعد على تهيئة الطلاب للدخول إلى سوق العمل وتوظيف المعلومات النظرية بشكل عملي وخاصة لطلاب السنة الرابعة والخامسة هندسة الاتصالات وطلاب الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه ،إضافة للفائدة المقدمة لطلاب الهندسة المعلوماتية.

وزير التعليم العالي أشار أن ما تم وضعه بين أيدي طلبتنا اليوم يأتي في إطار التشاركية والعمل سوية للنهوض بالبحث العلمي والتشاركية مع المجتمع وتقديم الخدمات وهو يحاكي المقاسم الموجودة في الأحياء السكنية ،و يساعد الطلبة على إمتلاك الخبرة العلمية التطبيقية التي تؤهله للدخول إلى سوق العمل ،ووزراة التعليم العالي تركز على البحث العلمي وربطه بالمجتمع وسوق العمل للمساهمة في دعم التنمية الإقتصادية والإجتماعية ،والوزارة تنفذ حالياً ورشات عمل مفتوحة لتحقيق هذا الهدف.

وأوضح وزير الإتصالات والتقانة أن المخبر الذي بلغت كلفته حوالي 300مليون ليرة سورية يعتبر الثالث الذي يقدم للجامعات السورية حيث كانت البداية من جامعة دمشق وبكلفة 700مليون ليرة سورية والثاني في جامعة تشرين بكلفة 500مليون ليرة سورية وسوف يتم شمول كافة الجامعات بمخابر مماثلة عندما تكون الظروف مناسبة.

وأضاف :جعلنا في الوزارة الجامعات هدفنا الأساسي ومسؤولية إجتماعية لأن الدارسين فيها هم جيل الغد وهم المستقبل ،والمخبركقيمة فنية كبيرة جداً واليوم وضعنا بين أيدي طلابنا شبكة الأنترنيت في الجمهورية العربية السورية ،وحمص تعرضت للإرهاب وأصبحت تعاني من نقص الكوادر البشرية الخبيرة والمدربة وعندما يتم ربط التعليم النظري بالجانب العملي معنى ذلك أننا نعد خريجين يدخلون سوق العمل مباشرة.

محافظ حمص طلال البرازي أشار إلى إن التعليم جزء من الحرب في مواجهة أعداء سورية ،ومواجهتهم تتم بالعلم وفي النسق الأول العلوم التطبيقية ،ووزارة الإتصالات والتقانة كانت السباقة في إعادة شبكات الإتصالات التي تعرضت للتخريب بفعل الإرهاب وبزمن قياسي.

نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية والطلاب قال أن توجهنا في جامعة البعث بناء القدرات العلمية والتقنية بما في ذلك المخابر العلمية وتجهيزاتها وخصوصا في مجال العلوم التطبيقية وصيانتها بشكل مستمر وإيلائها الاهتمام الأكبر ما ينعكس ايجابيا على العملية التعليمية وذلك لرفع نوعية التعليم التعليم العالي وتحسين جودته .

حضر الإفتتاح أعضاء قيادة الفرع ومختلف الفعاليات في الجامعة.

البعث ميديا || حمص-عادل الأحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *