فعاليات متنوعة في السويداء احتفالا بيوم المرأة العالمي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أقامت فعاليات أهلية وشعبية في السويداء نشاطات متنوعة احتفالا بهذه المناسبة

وتضمن النشاطات احتفالا للجمعية السورية للمعوقين جسديا بالسويداء كرم خلالها عددا من النساء المتميزات تحت عنوان “النساء صانعات المجد”.

وتضمنت الاحتفالية التي استضافها معهد الإعداد الفلاحي بالسويداء عرضاً لصور توثيقية ورسوم كاريكاتورية أظهرت دور المرأة النضالي والاجتماعي والانجازات التي حققتها والصعوبات التي تواجهها في حياتها إضافة لفقرتين شعرية وغنائية من وحي مناسبة يوم المرأة.

من جهة ثانية أطلق فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء حملة توعية  تستهدف النساء المترددات على الجمعية ومراكزها المنتشرة في المحافظة وتستمر لغاية الرابع عشر من الشهر الحالي  تتضمن الحملة جلسات عن حقوق المرأة الاجتماعية والقانونية والإنجابية وزواج الصغيرات واثاره النفسية والصحية على حياة الأسرة ودور المرأة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعليمها وتمكينها والمساواة بين الجنسين وأهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وأشار عضو المكتب التنفيذي توفيق غانم خلال مشاركته جانب من تلك النشاطات  إلى دور المرأة السورية النضالي والتاريخي والوطني وإسهامها في تنشئة أفراد المجتمع والمكانة المميزة التي وصلت إليها ووقوفها إلى جانب الرجل لبناء الوطن مبينا أن الاحتفال في يوم المرأة العالمي يمثل محطة من محطات تعزيز دورها الاجتماعي والوطني الذي تلعبه.

البعث ميديا // السويداء – رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *