نقابات عمال حمص تبدأ عقد مؤتمراتها السنوية

 

تحت شعار (وطن بنيناه بعرقنا نحميه بدمائنا) عقدت نقابة عمال الدولة والبلديات بحمص مؤتمرها السنوي في صالة صحارى العمالية، بحضور الدكتور محمد الصاج، رئيس مكتب العمال والاقتصاد الفرعي، وعبد القادر النحاس، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال المشرف على أعمال المؤتمرات النقابية بحمص.

وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمر حول رفع سقف الرواتب بعد الزيادة الأخيرة، وإصدار النظام الداخلي للمدن الصناعية، ومنح العمال في القطاع الخاص الوجبة الغذائية، وفتح نافذة استهلاكية للعاملين في مديرية البيئة، ورفع قيمة الوجبة الغذائية واللباس العمالي بما يوازي الأسعار الحالية، وزيادة الكتلة المخصصة لرواتب العاملين في بلديات المناطق، ووضع الرقم الشخصي الوطني على الهوية النقابية وتأمين مقر لمكتب الشهداء في الوحدات الإدارية في مجلس المدينة.

الرفيق الصاج أشاد بدور الطبقة العاملة الوطني وجهودها في توفير مقمومات صمود وانتصار الوطن خلف قائدنا الحكيم والشجاع السيد الرئيس بشار الأسد.

من جهته، أكد الرفيق النحاس أهمية عقد المؤتمرات النقابية وضرورة أن نقدم من خلالها مكتسبات جديدة لعمالنا، الذين صمدوا وضحوا وقدموا الشهداء.

وأضاف بأن توجهات المؤتمر تؤكد على الاهتمام بالعمال وقضاياهم وملامسة همومهم ومشكلاتهم والعمل على حلها، منوهاً إلى أهمية اللجان النقابية باعتبارها الحلقة الأولى الموجودة بين العمال ،لافتاً إلى تكريس الدور الاجتماعي في عمل المنظمة النقابية وتفعيل دور الإعلام النقابي من خلال قنواته المتعددة .

كذلك أشار الرفيق حافظ خنصر، رئيس اتحاد عمال المحافظة، إلى أن كل ما طرح من مداخلات هو موضوع اهتمام ومتابعة سنعمل على تحقيقه بكل الإمكانيات.

البعث ميديا  ||  حمص – صديق محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *