الدوري الأوروبي.. تأجيل قمتي دور الثمن النهائي ومانشستر يتطلع لتأمين تأهله

تبدأ اليوم منافسات دور الستة عشرة من بطولة الدوري الأوروبي، وأجواء الخوف من تفشي فيروس كورونا تطغى على أغلب أخبار اللقاءات، حيث رفض فريق بازل السويسري إقامة مباراة الإياب أمام فرانكفورت الألماني الأسبوع المقبل في المدينة بسبب كورونا، وكان بازل قد تأهل لدور الـ16 بعد فوزه على أبويل القبرصي بمجموع مبارتين 4-0، حيث حقق الفوز في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، ثم بهدف نظيف في لقاء العودة، فيما تأهل فرانكفورت بعد إقصائه لريد سالزبورج النمساوي بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين.
كما قرر الاتحاد الإسباني بعد موافقة اليويفا إلغاء مباراة القمة لهذا اليوم بين روما الإيطالي وإشبيلية الإسباني، الأمر الذي أثار تساؤلات عدّة حول تواجد الجمهور في مباريات دوري الأبطال كمباراة برشلونة ونابولي وفي الدوري الإسباني، بالعودة إلى المباراة، تأهل إشبيلية إلى هذا الدور بعد الفوز في الدور الثاني من البطولة على كلوج 1907 الروماني بضربات الجزاء نتيجة التعادل في مجموع المباراتين، أما منافسه الإيطالي فقد تأهل بعد الفوز على جينت البلجيكي بهدفين لهدف في مجموع المباراتين.
والحال نفسه ينطبق على مباراة الإنتر الإيطالي وفريق خيتافي الإسباني، ويحتلّ الفريق الأزرق والأسود المركز الثالث في ترتيب الكالتشيو، وهو يمرّ بأسوأ أوقاته بعد تكبده خسارته الثالثة من آخر خمس مباريات لعبها في كافة المسابقات وكانت أمام اليوفي بهدفين نظيفين، أما خيتافي خامس الدوري الإسباني فتعثّر أمام إشبيلية وأياكس وأخيراً تعادل أمام سيلتا فيغو.
وعليه فإن أقوى المباريات لهذه السهرة بعد الإلغاءات السابقة هي التي ستجمع بين مانشستر يونايتد الإنكليزي ولينتس النمساوي، ويسعى مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز لتسهيل مهمته في مباراة العودة، والتأهل لدور ربع النهائي، والمنافسة على اللقب الأوروبي، ويدخل الشياطين الحمر المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز على مانشستر سيتي بثنائية نظيفة، مساء الأحد الماضي، وذلك ضمن منافسات الأسبوع 29 من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.
مباريات الساعة الثامنة: إسطنبول بي.بي – كوبنهاغن، روما – إشبيلية، فرانكفورت – بازل، لينتس – مانشستر يونايتد.
مباريات الساعة العاشرة: ولفرهامبتون – أولمبياكوس بيرايوس، ليفركوزن – رينجرز، شاختار دونيتسك – فولفسبورغ، خيتافي – إنتر.
أرقام وإحصائيات
– آخر مواجهتين لروما في المسابقات الأوروبية أمام الفرق الإسبانية استطاع الجيالوروسو التأهل، أمام فياريال عام 2017 بالدوري الأوروبي وأمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا عام 2018.
– يشترك مانشستر يونايتد ومنافسه لينتس بالفوز في أربع من آخر خمس مباريات خاضاها في كلّ المسابقات، لكن الشياطين فازو في المباراة المتبقية فيما خسرها الفريق النمساوي.
– آخر مرّة واجه فيها الإنتر فريقاً إسبانياً في الأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي تمكن من التأهل، وكان ذلك أمام فريق فالنسيا عام 2002.

البعث ميديا || إعداد سامر الخيّر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *