بدءا من ساعات المساء.. أمطار متوقعة ورياح تتجاوز سرعتها 70 كم /سا

 

مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا، تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية.

حيث توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام، يتحول إلى غائم خلال ساعات الظهر والمساء فوق المناطق الجنوبية الغربية، وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر، ويمتد الهطل تدريجيا خلال ساعات الليل إلى باقي المناطق، في حين يكون سديميا مغبرا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وبالنسبة للرياح، فتكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط سرعتها مساء مع هبات شديدة تتجاوز 70 كم /سا، وخاصة في المناطق الجنوبية والساحلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما طقس يوم غد، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها بشكل عام، كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الشرقية لتتجاوز الهبات 85 كم / سا حتى ساعات المساء، وخاصة في المناطق الجنوبية والمرتفعات الساحلية، ويكون الجو غائما ماطرا على فترات في معظم المناطق والهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد وحبات البرد أحيانا ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات والسهول خاصة في المناطق الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *