1500 مستفيدة بريف حمص من منح شبكات الري والبذور

بدأت مديرية زراعة حمص اليوم بتوزيع شبكات الري بالتنقيط وبعض البذور الصيفية والشتوية مجاناً على 1500 مستفيدة بريف المحافظة.

وبينت المهندسة منى محفوض رئيسة دائرة المرأة الريفية في المديرية أن التوزيع يستمر 10 أيام ويشمل قرى الرستن وتلكلخ والأولوية بالنسبة للتوزيع ستكون لأسر الشهداء الذين تنطبق عليهم شروط المنحة بهدف دعمهم ومساعدتهم.

حيث بدأ التوزيع بقرية كفرنان اليوم وأشار رئيس إرشادية القرية المهندس حسن حميدان إلى أن توزيع المنحة يأتي في إطار دعم الفلاح والوقوف بجانبه بالإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه من خلال توزيع شبكات الري بالتنقيط مبيناً أن عدد المستفيدات في كفرنان 65 مستفيدة وسيتم لاحقاً التوزيع لقرية تسنين لـ 35 مستفيدة وقرية قنية العاصي لـ 35 مستفيدة وقرية كيسين 30 مستفيدة وجميع هذه القرى تابعة لإرشادية كفرنان.

رئيس دائرة زراعة الرستن المهندس وسام حيدة بين أن المنحة هي عبارة عن شبكة تنقيط بمساحة 400 متر ملحقة ببذار خضراوات للقرى التابعة لمنطقة الرستن في إرشاديات كفرلاها وعز الدين وغرناطة وكفرنان والقرى التابعة لها مبيناً أن المستفيدات بالقرى التابعة لمنطقة زراعة الرستن من المنحة هي 800 مستفيدة.

سامية أحمد بازو من قرية كفرنان بينت أنها استلمت المنحة لتباشر لاحقاً في زراعة أرضها وسقايتها من خلال شبكة الري بالتنقيط التي استلمتها مبينة أن المنحة تضمنت أيضاً بذار الخيار والبندورة والكوسا والباذنجان والبصل والسبانخ والفول والبازيلاء.

بدورها نصرة سليمان من ذوي الشهداء أكدت أهمية المنحة في مساعدتها بزراعة أرضها وسقايتها بأقل التكاليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *