ارتفاع نسبة مخزون سدود حمص

 

ارتفعت نسبة مخزون السدود الرئيسية والمتوسطة والصغيرة والحفائر في محافظة حمص بشكل جيد، نتيجة الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة مؤخراً.

المهندس إسماعيل إسماعيل، مدير الموارد المائية بحمص، بين لـ “البعث ميديا” أن كمية التخزين في سد قطينة وصل حتى تاريخه إلى 156 مليون متر مكعب، يقابله للفترة نفسها من العام الماضي 79.6 مليون متر مكعب.

وفي سد زيتا وصلت الكمية لحوالي 39.5 مليون متر مكعب، يقابلها 22.4 مليون متر مكعب، و11.8 مليون متر مكعب في سد المزينة، يقابله من العام الماضي 19.7 مليون متر مكعب.

فيما وصلت نسبة تخزين سد تل حوش 37.6 مليون متر مكعب، يقابله 40.4 مليون متر مكعب، أما سد تلدو وصلت إلى 10.7 مليون متر مكعب، بمقابل 11.7 مليون متر مكعب.

مدير الموارد المائية أشار إلى أن نسبة التخزين وصلت لحوالي 69%، في حين كانت النسبة للفترة ذاتها من العام الماضي 48%، ووصلت نسبة الهطول المطري 86%.

كما أضاف بأن الهطولات المطرية الأخيرة ساهمت بزيادة مخازين السدود، ولها أثار إيجابية كبيرة على مختلف المحاصيل الزراعي، وأهمها الأشجار والأقماح، ما يبشر بموسم زراعي جيد، حيث ازدادت نسبة المساحات المزروعة بالمحاصيل الشتوية الرئيسية من القمح والشعير وخاصة البعلية.

البعث ميديا  ||  حمص – صديق محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *