كورونا يضرب الولايات المتحدة

سجلت دول عدة حول العالم اليوم مزيدا من الوفيات والإصابات جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتصدرت تايلاند قائمة الدول التي سجلت أعلى نسبة ارتفاع بعدد حالات الإصابة بالفيروس بعد إعلانها اليوم عن 188 حالة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 599.

وسجلت كوريا الجنوبية بدورها 98 إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الكلي للإصابات إلى 8 آلاف و897 حالة حتى تاريخ اليوم فيما أعلنت أفغانستان اليوم أيضا تسجيل 10 إصابات جديدة ليرتفع العدد الإجمالي فيها إلى 34.

وبحسب إحصائيات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية فقد دخلت الولايات المتحدة قائمة أكثر ثلاثة بلدان في العالم تسجيلاً لعدد الإصابات بفيروس كورونا بعد الصين وإيطاليا ليصل عدد الإصابات فيها إلى 18 ألفا و500 فيما بلغ عدد الوفيات 230 شخصاً.

وفي بريطانيا حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أن بلاده تبعد زمنياً فترة ثلاثة أسابيع على الأكثر لتصل إلى الوضع المأساوي الذي تشهده إيطاليا حالياً.

وأعطى جونسون بحسب وسائل إعلام بريطانية توجيهات إلى الأطباء بإعطاء الأولوية للذين لديهم أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة مشيراً إلى أن تسارع وتيرة الإصابات والوفيات يحمل هيئة الصحة البريطانية الحكومية فوق طاقتها.

وقد سجلت بريطانيا 5018 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حتى الآن توفي منها 233 شخصاً.

إلى ذلك أعلنت تشيكيا اليوم ارتفاع عدد الإصابات فيها إلى ألف و47 إصابة فيما فرضت رومانيا حظر تجول على خلفية تفشي الفيروس وطلبت من مواطنيها البقاء في منازلهم قدر الإمكان بعد أن سجلت أول حالة وفاة وارتفاع عدد الإصابات فيها إلى 367.

من جهتها أعلنت كوبا إرسال فريق من الأطباء والممرضات إلى إيطاليا للمساعدة في مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا وذلك بعد طلب من منطقة لومباردي الإيطالية الأكثر تضررا بالفيروس.

وهذا سادس فريق طبي ترسله كوبا في الآونة الأخيرة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في الخارج فقد أرسلت سابقا فرقا طبية إلى فنزويلا ونيكاراغوا بالإضافة إلى جامايكا وسورينام وغرينادا.

من جهة أخرى طلبت تونس من مجلس الامن الدولي عقد جلسة طارئة للتباحث حول تداعيات فيروس كورونا على الأمن والسلم الدوليين واتخاذ إجراءات لدعم جهود الدول لاحتواء هذه الجائحة التي أدت إلى إصابة 60 شخصا في تونس وحدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *