محافظة اللاذقية تواصل اتخاذ التدابير الوقائية

 

تتواصل في اللاذقية الإجراءات و التدابير الوقائية احترازا من فيروس كورونا، حيث تمّ إيقاف البيع المباشر من منافذ المخابز.

مراسل البعث ميديا في اللاذقية ذكر أنه تم تكليف مجموعة من المعتمدين بالتعاون مع لجان الأحياء ضمن مدينة جبلة والبلديات التابعة لنطاق عمل شعبة حماية المستهلك باستلام كميات الخبز المنتجة من كل مخبز، تتناسب مع تأمين احتياجات المواطنين في كل حيّ، وذلك بإشراف عنصر أو اثنين من حماية المستهلك، من بداية العجن لنهاية توزيع كامل الكمية.

وتتم متابعة موزعي الخبز من خلال دوريات جوّالة أو من خلال التجاوب مع الشكاوى الهاتفية، إنْ وجدت.

هذا ونظمت أربعة ضبوط لتقاضي أسعار زائدة بحق موزعي خبز، حيث أوقف تزويدهم بالمادة وتحويلها لمعتمدين في نفس المنطقة.

وفي بعض القرى زود المواطنون بالخبز من خلال موزعين جوّالين بسيارات مغلقة وبطريقة تضمن وصول الخبز بشروط صحية للمواطنين .

وأضاف المراسل بأنه في إطار التدابير الوقائية، تم التشدد التام بالتدابير الصحية للعمال في المخابز التي تقوم بإنتاج الخبز وتعقيمها، وإيقاف البيع المباشر، فضلا عن توزيع إنتاج الخبز علي الأكشاك المنتشرة في المدينة، حيث تزود بالخبز ثلاث مرات يوميا، السابعة صباحا والعاشرة ونصف والثالثة ظهراً، لافتا إلى أن العمل جارٍ لتوزيع الخبز في أكشاك إضافية، مع استمرار معتمدي القرى بتوزيع الخبز عبر سياراتهم الجوالة وبالشروط الصحية المتبعة.

كما بين أنه وبالتعاون بين مديرية الصحة في اللاذقية ومجلس الشباب السوري، شُكلت 4 فرق بإشراف معاون مدير الصحة، لتعقيم المرافق العامة وتدريب العاملين فيها على تنفيذ عمليات التعقيم الدورية، مع حملات توعية ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، وفقا لأمين السر في مديرية الصحة، بشار إبراهيم.

وذكر إبراهيم أن المديرية وفرت أفضل مواد التعقيم التي تم اختيارها بشكل علمي من قبل مجموعة من الأطباء ذوي الخبرة، مؤكداً أن لدى المديرية خبرات في عمليات ضبط العدوى.

من جهته، لفت مدير عمليات مجلس الشباب السوري، يوسف الحايك، إلى أن مبادرة المجلس التطوعية تأتي استجابة من المجتمع الأهلي، لمساندة الجهود الحكومية للتصدي لفيروس كورونا، إضافة إلى نشر التوعية حول سبل تعزيز الوقاية الشخصية والعامة وضرورة اتباع احتياطات أكثر مع توزيع مواد معقمة وكمامات.

كذلك أكد مازن فندي، من فريق مديرية الصحة المشرف على عمليات التعقيم، أن المبادرة في تعقيم مباني الجهات العامة تهدف إلى تعليم العاملين فيها أتباع إجراءات سليمة في التعقيم وفق برنامج يتم إتباعه بشكل يومي.

البعث ميديا  ||  اللاذقية – مروان حويجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *