الجو غائم جزئيا.. وزخات خفيفة فوق المرتفعات غدا

ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتقترب من معدلاتها مع بقاء الاجواء باردة خلال الليل، مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بمقدمة مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وفي نشرتها الصادرة صباح اليوم توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية: أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غدا فتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، ومن المحتمل تساقط زخات خفيفة من المطر على المرتفعات الغربية خلال ساعات المساء، ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام.

الى ذلك شهدت عدة مناطق في المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية سجل أعلاها 21 مم في ريف دمشق.

وبينت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن كمية الهطولات في دمشق وريفها سجلت في دوما 21 مم والكسوة والجراجير والنبك والتل وقاسيون 2 مم وقطنا وساحة الحجاز 1 مم.

وفي السويداء سجلت في عين العرب 9 مم والسويداء 7 مم وصلخد 5 مم وشهبا 3 مم والصورة الصغيرة 1 مم وفي درعا بلغت في الصنمين وبصرى 3 مم والشيخ مسكين 2 مم.

وفي حمص بلغت في القصير 4 مم والقريتين وتدمر 3 مم ومرمريتا وتلكلخ 2 مم والمخرم 1 مم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *