دوليسياسة

أمريكا ثالث أكبر دولة بعدد وفيات الـ “كورونا”

بينت حصيلة نشرتها جامعة جونز هوبكنز أن حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تجاوزت الألف لتصبح ثالث أكبر دولة في العالم بعدد الوفيات بعد الصين وايطاليا.

وقالت الجامعة:  إن حالات الوفاة بلغت 1031 بينما بلغ عدد الذين ثبتت مخبريا إصابتهم بالوباء في هذا البلد 68 ألفا و572 شخصا، حسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان الرئيس دونالد ترامب أعلن أن مدينة نيويورك “هي المشكلة الأكبر” في مجال مكافحة الفيروس عقب وفاة 200 شخص في المدينة جراء الوباء.

من جدانبه أعلن البنتاغون أنه جمد لمدة شهرين كل تنقلات العسكريين الأميركيين حول العالم بما فيها عمليات إرسال الجنود إلى مناطق القتال أو إعادتهم إلى وطنهم وذلك في إطار مساعيه لكبح وباء كورونا.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان: إن وزير الدفاع مارك إسبر أمر بوقف تنقلات كل موظفي البنتاغون الموجودين في الخارج من مدنيين وعسكريين لمدة 60 يوما مشيرة إلى أن التجميد يشمل أيضا أفراد أسر هؤلاء الموظفين إذا كانوا يعيشون معهم في الخارج، وسيسري هذا التجميد على نحو 900 ألف عنصر في القوات الأميركية المنتشرين في الخارج والذي “سيكون له أثر على عمليات التدريب والانتشار وإعادة الانتشار وتحركات أخرى للقوات”.